وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 21:23 بغداد




النجيفي: سنطعن بقانون الحشد الشعبي


النجيفي

 

المعلومة /بغداد..

أكد رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي، السبت، أن إتحاد القوى العراقية سيرفض أية تسوية أو مبادرة صلح مع الأطراف السياسية المنضوية في التحالف الوطني، وفيما هدد بطعن قانون الحشد الشعبي لدى المحكمة الاتحادية، أعتبر التصويت عليه تجسيد لدكتاتورية الأغلبية ونسف للعملية السياسية.

وقال النجيفي في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان وحضره مراسل /المعلومة/ إن “تشريع قانون الحشد الشعبي يعتبرُ تجسيداً لدكتاتورية الأغلبية ونسفٌ للعملية السياسية بعد تجاهل التحالف الوطني لمقترحات إتحاد القوى العراقية وتمريره بالفئوية العددية”، مبيناً أن “المكون السني سيرفض أية تسوية مقدمة من التحالف الوطني ما لم يعاد النظر بقانون الحشد الشعبي أو التعديل عليه”.

وأضاف أن “إتحاد القوى العراقية سيطعن في القانون لدى المحكمة الاتحادية، وسيجتمع بالقائد العام للقوات المسلحة لمناقشة تداعيات جلسة البرلمان اليوم”.

وصوت مجلس النواب العراقي، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، بغالبية نوابه الحاضرين على تمرير قانون هيئة الحشد الشعبي، فيما لفت الناطق بأسم الهيئة أحمد الأسدي إلى أن 164 نائباً من التحالف الوطني و62 من خارج مكونات التحالف صوتوا جميعهم على القانون المذكور. انتهى25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة