وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 03:04 بغداد




مجلس نينوى يكشف عن “آلية جديدة” لإعادة النازحين خلال أسبوع


مجلس نينوى

 

المعلومة/ خاص..

كشف مجلس محافظة نينوى, السبت, عن “آلية جديدة” لإعادة نازحي المحافظة الى مناطقهم خلال اسبوع واحد, مشيرا إلى أن ذلك يتم بواسطة كفالتهم من قبل محافظ ونواب ومسؤولين وأعضاء مجلس نينوى.

وقال عضو المجلس عبد الستار حبو في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “مجلس المحافظة وجد الية جديدة لإعادة نازحي المخيمات الى المناطق المحررة في اسبوع واحد فقط بعد التدقيق الامني لأسماء العائدين”.

وأضاف حبو أن “الالية تتضمن شرط أن تكون كفالة النازحين العائدين الى مناطقهم صادرة من المحافظ واعضاء مجلس المحافظة ونوابها فضلا عن مدراء الدوائر الخدمية الذين يمثلون مناطقهم حصرا ولا تعتمد كفالة القيادات الامنية او اي سياسي اخر”.

وأشار حبو إلى أن “الخطة تتضمن تدقيق الاسماء في المخيمات الواقعة بضمن اقليم كردستان وتنقل الاسماء الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بشكل وجبات وان تتم معاينها للتصديق عليها وتتكفل قوات الجيش بنقل النازحين الى مناطقهم فورا بعد اكتمال  التدقيق من الجهات المختصة”.

وتابع أن “القرار اتخذ لإنقاذ الاهالي من موجة البرد القارس ويشمل سكان ناحيتي حمام العليل والشورة واحياء السلام والزهراء وبعض القرى المجاورة”. انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة