وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 9/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/10 م

آخر تحديث : 15:42 بغداد




  هبوط الدولار مع تراجع السندات الأمريكية  


الدولار الذهب

المعلومة/ متابعة …

انخفض الدولار أمام العملات الكبرى المنافسة مع استفادة المستثمرين من التراجع الطفيف للعائد على السندات الأمريكية من المستويات المرتفعة التي جرى تسجيلها في الآونة الأخيرة وعطلة جعلت الأسبوع قصيرا لتعزيز المكاسب التي رفعت العملة إلى أعلى مستوى في نحو 14 عاما.

وأدت التوقعات بارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة بالإضافة إلى رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى ارتفاع الدولار بأكثر من ستة بالمئة في الشهرين الماضيين.

ويعتقد معظم المتعاملين في السوق أن المكاسب ستستمر لكن مزيجا من عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة وتسوية تدفقات الشركات قبل نهاية الشهر والمخاطر التي تلوح في آفاق الأسواق في النصف الأول من ديسمبر كانون الأول دفعت البعض إلى جني الأرباح الآن.

وهبط مؤشر الدولار 0.3 بالمئة إلى 101.42 في تعاملات بعد الظهيرة. وسجل المؤشر أكبر هبوط يومي منذ أوائل نوفمبر تشرين الثاني.

وبعدما سجل الدولار أعلى مستوى في ثمانية أشهر أمام العملة اليابانية عند 113.90 ين في وقت سابق انخفض 0.2 بالمئة أمامها إلى 113.11 ين على الرغم من أنه أنهى الأسبوع على مكاسب بلغت اثنين بالمئة.

وارتفع اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.0601 دولار بعدما هبط إلى 1.0518 دولار يوم الخميس مسجلا أدنى مستوى له منذ مارس آذار العام الماضي.

وهوت الليرة التركية إلى مستوى قياسي حتى بعدما رفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة للمرة الأولى في نحو ثلاثة أعوام يوم الخميس. وتضررت الليرة من دعوة نواب الاتحاد الأوروبي لوقف المحادثات الخاصة بعضوية أنقرة في الاتحاد مؤقتا.انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة