وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 02:57 بغداد




مصر تخطط لزيادة مساحة المنطقة الصناعية الروسية


روسيا ومصر

 

المعلومة/ متابعة …

أبدت مصر، الجمعة, استعدادها توسيع المساحة المخصصة لإقامة منطقة صناعية روسية في القسم الشرقي من ميناء بور- سعيد (منطقة قناة السويس) لتبلغ ألفي هكتار.

وقال وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس منتوروف، ، خلال اجتماع للمجلس الخاص بشؤون التنمية الاستراتيجية والمشروعات ذات الأولوية: “لقد قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تخصيص مساحة 80 هكتارا لإقامة منطقة صناعية عليها. أما الآن فقد أعلن الجانب المصري، استعداده لتوسيع هذه المساحة لتبلغ ألفي هكتار. وإننا نقوم الآن بصياغة اتفاقية ستعقد بين الحكومتين آملين في أن يستكمل هذا العمل في الربع الأول من العام المقبل”.

سبق وقام الوزير الروسي ونظيره المصري طارق قبيل في بداية شباط الماضي، بالتوقيع على مذكرة بشأن إقامة منطقة صناعية روسية على أرض مصر. كما تقرر أن يتم بناء ميناء جديد. وذلك لزيادة الإقبال على منتجات هذه المنطقة من الناحية اللوجيستية.

وتضم قائمة الشركات الروسية التي من المحتمل أنها ستعمل في هذه المنطقة كل من “مجموعات غاز” و”كاماز” و”واز” لصناعة السيارات بالإضافة إلى عدد من الشركات النفطية كـ “غازبروم نفط” و”تات نفط” وكذلك شركة “انتر راو” وشركة ” ترانس ماش هولدينغ”.

وذكرت مجموعة العمل التابعة لوزارة التجارة والصناعة الروسية أنه من المخطط أن تبدأ المنطقة الصناعية الروسية في مدينة بور سعيد المصرية في كانون الأول من عام 2018. انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة