وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 9/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/10 م

آخر تحديث : 15:44 بغداد




واشنطن تدين تفجير الحلة وتعد بمواصلة دعم العراق في “الحرب الكونية” ضد الإرهاب


4

 

المعلومة/ بغداد..

أدانت الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، بـ”أشد العبارات” التفجير الانتحاري الذي استهدف امس الخميس مدينة الحلة وخلف عشرات الشهداء والجرحى، فيما وعدت بمواصلة دعم العراق في “الحرب الكونية” ضد تنظيم “داعش” الإجرامي.

وقالت السفارة الأميركية لدى بغداد في بيان اطلعت وكالة /المعلومة/ عليه، “نُدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الوحشية التي ارتكبها تنظيم داعش في محطة لتعبئة الوقود ومطعم في الحلة، بحيث اشارت التقارير الى استشهاد نحو مئة شخص وهم في طريق عودتهم من زيارة كربلاء خلال جلوسهم معاً لتناول الطعام، ونحن نعرب عن خالص تعازينا لأسر الضحايا وأصدقائهم ونتمنى الشفاء العاجل للعدد الكبير من المصابين”.

وأضافت أن “أعمال القتل الجماعي هذه هي مثال آخر على ازدراء تنظيم داعش لحياة الإنسان وجهوده الرامية إلى زرع الفتنة والتفرقة بين أبناء الشعب العراقي الواحد”.

وأكدت السفارة “تبقى شراكتنا مع العراق وشعبه الذي يقف في الخطوط الأمامية بهذه الحرب الكونية ضد الإرهاب شراكة ثابتة لا تتزعزع، ونحن على اتصال وثيق مع السلطات العراقية ونبقى ملتزمين بدعم القوات الأمنية العراقية في قتالها ضد داعش في الموصل، وفي تقديم جميع المسؤولين عن هذه الجرائم البشعة إلى العدالة”. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة