وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:37 بغداد




نائبة عن نينوى: النازحون يعيشون أوضاعا كارثية والحكومة أخفقت بإنقاذهم


 

nb-185445-636143526619401840

المعلومة/ بغداد..

وصفت النائبة عن محافظة نينوى فرح السراج، الجمعة، الأوضاع الإنسانية التي يعيشها النازحون بـ”الكارثية”، متهمة الحكومة بـ”الاخفاق” في إنقاذهم، فيما دعت الدول العربية والإسلامية الى تقديم المساعدة العاجلة للنازحين.

وقالت السراج في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “عشرات الآلاف من نازحي نينوى يعيشون أوضاعا كارثية يصعب وصفها”، داعية الحكومة إلى “حشد جميع إمكانياتها وخاصة الصحية منها لإنقاذ حياة الآلاف اغلبهم من الأطفال والنساء”.

وأضافت أن “هناك أعدادا كبيرة من المصابين المدنيين من المناطق المحررة نتيجة سقوط قذائف الهاون او انفجارات السيارات المفخخة القريبة على منازلهم يتعرضون للموت بسبب عدم وجود الإسعافات اللازمة لإنقاذهم””.

وطالبت السراج وزارة الصحة والمنظمات الدولية المعنية بالصحة والمجتمع الدولي بـ”إبداء المساعدة الفورية من خلال فتح مستشفيات متنقلة في المناطق المحررة في نينوى ورفدها بالأطباء والادوية التي تمكنهم إنقاذ حياة المئات من المواطنين وخاصة المصابين بجروح خطيرة والذين يتعرضون للموت خلال ساعات قليلة بدون تدخل جراحي ينقذهم”.

وتابعت أن “أعداد الجرحى المدنيين الأبرياء تتزايد نتيجة شراسة المعارك التي تخوضها قواتنا العسكرية البطلة ضد عصابات داعش الإرهابية”، داعية الدول العربية والإسلامية إلى “إبداء المساعدة العاجلة للنازحين الذين يعيشون الآن في البرد القارص في ظل انعدام الخدمات الأساسية لهم وسط إخفاق حكومي واضح اتجاههم، وهم في تزايد مستمر”. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة