وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 2/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/03 م

آخر تحديث : 07:40 بغداد




روسيا : قواتنا مزودة بما يلزمها لمحاربة الإرهاب وحققنا ما عجز التحالف الدولي تحقيقه


زاخروفا

 

المعلومة/ متابعة…

أكدت وزارة الدفاع الروسية، الخميس, أن القوات الروسية في سوريا مزودة بكل ما يلزمها لمحاربة الإرهاب, مبينا أن القوات الروسية حققت ما يمكن للتحالف الدولي بقيادة أمريكا تحقيقه فقط في الأحلام.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، اللواء إيغور كوناشينكوف، في معرض تعليقه على دعوة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر الدول الأخرى إلى عدم دعم الناقلات التي تمد القوات الروسية الجوية في سوريا بالوقود,  إن “تونر دعا علنا بتصريحاته هذه إلى إعاقة القوات الجوية الفضائية الروسية في حربها مع الإرهاب الدولي في سوريا”.

وأضاف كوناشينكوف, أنه “في السابق، تجلت إجراءات الولايات المتحدة المضادة لروسيا في التعامل مع مجاميع “داعش” الإجرامية  وجبهة “النصرة” في تأخير أي مفاوضات، وفي التخلف عن فصل المعارضة عن الإرهابيين  وفي الوعود الدائمة لتقديم معلومات عن المسلحين, لكن الآن، تونر دعا علنا الدول الأخرى إلى إعاقة مجموعتنا الجوية لمكافحة الإرهاب الدولي في سوريا، من أجل تقليل فشل السياسة الأمريكية بطريقة أو بأخرى، في سوريا بدءا من عام 2014″.

وأشار إلى أن “مثل هذه التصريحات الصادرة من ممثل وزارة الخارجية الأمريكية، للأسف، تؤكد تقييماتنا السابقة بأن مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا لم تكن أبدا هدف الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها”.

وأوضح كوناشينكوف، أن “العملية العسكرية الروسية تمكنت خلال عام واحد فقط من تحقيق ما يمكن للتحالف الدولي بقيادة أمريكا تحقيقه فقط في الأحلام”.

ولفت إلى أنه “تم استعادة أكثر من ألفي منطقة سكنية إلى الحياة المدنية، إذ تعمل فيها كافة الخدمات العامة والمساعدات الاجتماعية والأمنية، وأيقاف 86 جماعة مسلحة الأعمال العدائية بالإضافة إلى عودة مئات الآلاف من السوريين إلى منازلهم في مختلف مناطق الدولة لبدء الحياة المدينة من جديد”.

وبين, “إذا لم تستطيعوا أو لم ترغبوا في محاربة “داعش” و”النصرة” فعلى الأقل لا تعيقونا”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة