وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:46 بغداد




هندية تشغل كرسي باور في مجلس الأمن


نيكي هايلي

 

المعلومة/ متابعة..

قرر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تعيين حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية، نيكي هايلي، في منصب مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة.

وأكد مكتب ترامب،  صحة ما نقلته صحفية “واشنطن بوست” حول موافقة هايلي على اقترح ترامب بهذا الشأن.

وأوضحت الصحيفة أن هايلي، التي تصفها الصحافة بـ”نجمة الجمهوريين الصاعدة”، أصبحت أول امرأة يعينها ترامب في مثل هذا المنصب الرفيع في إدارته الجديدة التي ستتولى تقاليد السلطة في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

وبذلك، ستحل هايلي محل سامانثا باور التي تشغل منصب مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، منذ أغسطس/آب 2013، والتي عملت قبل ذلك كمستشارة للرئيس الأمريكي باراك أوباما لشؤون السياسة الخارجية.

وذكرت “واشنطن بوست” أن هايلي، التي ولدت في عائلة هجرت من الهند وتنتمي لطائفة السيخ، تعد من “صقور” الحزب الجمهوري، وسبق لها أن وقعت على قانون محلي، في ولاية كارولينا الجنوبية، لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

ومن اللافت أن هايلي، خلال السباق الانتخابي الأخير، انضمت إلى معسكر منتقدي ترامب، وعارضت عددا من مبادراته، بما في ذلك منع هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة. لكن ترامب، بعد فوزه في الانتخابات، استدعى حاكمة كارولينا الجنوبية ليبحث معها مستقبلها السياسي. وبعد هذا اللقاء، أعلنت هايلي أنها لم تشعر بالنفور أبدا تجاه ترامب.

يذكر أن هايلي، البالغة من العمر 44 عاما، تحمل بكالوريوس المحاسبة من جامعة كليمسون، وعملت في شركات عدة، قبل التحاقها بشركة “Exotica International “، التي تنتج ملابس فاخرة، وتملكها والدتها. وخلال فترة قصيرة نسبيا، ازدادت القيمة السوقية للشركة أضعافا وبلغت ملايين الدولارات.

ودخلت هايلي الحياة السياسية كسيدة أعمال ناجحة. وفي العام 2004، فازت بمقعد في المجلس المحلي بكارولينا الجنوبية، وتمكنت من التقدم على منافسها الديمقراطي فينسنت شيخين، خلال انتخابات حاكم الولاية العام 2011. وخلال انتخابات 2014، فازت هايلي بولاية جديدة في هذا المنصب بعد تغلبها على المنافس نفسه.

يذكر أن هايلي متزوجة ولها طفلان. وكانت قد اعتنقت المسيحية، لكنها تواصل المشاركة في مراسم دينية سيخية إلى جانب أعضاء عائلتها.انتهى 25ر


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة