وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 27/ج1/1438 هـ 2017/02/25 م

آخر تحديث : 07:30 بغداد




امنية بغداد: أمن العاصمة لن يتحقق من دون اشتراك الحشد الشعبي


الحشد

 

المعلومة / خاص…

رهن عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، الخميس، السيطرة على الملف الامني في العاصمة باشراك الحشد الشعبي فيه، مشيرا الى انهم يتمتعون بسرعة المناورة وخبرة القضاء على الجيوب الارهابية والروح العقائدية، كما أكد ان معلومات استخبارية عديدة تضيع نتيجة تعدد الجهات الامنية المسؤولة.

وقال المطلبي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “الملف الأمني في بغداد لازال يفتقر إلى الخطط الجديدة والتكتيكات والإدارة الصحيحة، إذ لازال يعتمد أساليب تقليدية”، مشيرا الى انه “في بعض الاحيان تتوفر المعلومات الاستخبارية لكن تعدد الجهات الامنية يشتت الجهد ويصبح بلا فائدة”.

واضاف ان “الملف الامني للعاصمة لا يمكن إصلاحه والسيطرة عليه من دون اشراك عناصر الحشد الشعبي ونشرهم في محيط بغداد لتامين الحزام وتدمير الخلايا النائمة”، مشيرا الى ان “عناصر الحشد يتمتعون بسرعة المناورة والخبرة في قتال الشوارع وتأمين المساحات الواسعة وروح العقيدة والاندفاع”.

يشار الى ان تفجيرات عديدة شهدتها العاصمة بغداد في الايام السابقة في خطوة تصعيدية جديدة ، منها تفجيرات المشتل وحي أور يوم امس كما انفجرت شاحنة مفخخة، اليوم الخميس، في محطة للوقود بمنطقة الشوملي شرقي الحلة جنوبي بغداد. انتهى 25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة