وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الثلاثاء 18/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/17 م

آخر تحديث : 03:52 بغداد




أحمد الجبوري: مؤتمر عمان لا يمثلنا وبعض النواب تلقوا دعوات لحضوره


احمد-الجبوري

 

المعلومة /خاص..

أعلن النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، الخميس، رفضه لاجتماع القيادات السنية المزمع عقده في يوم غدٍ الجمعة في العاصمة الأردنية عمان، وفيما عزا سبب ذلك لحضور بعض الشخصيات المتهمة بالقرب من داعش، كشف عن تلقي بعض النواب دعوات حضور للمؤتمر المذكور.

وقال الجبوري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “نوابا في البرلمان العراقي تلقوا دعواتٍ رسمية لحضور المؤتمر المذكور”، مبيناً أن “المشاركين لا يمثلون المحافظات العراقية، لأن تلك المناطق سيمثلها نوابها المنتخبون في البرلمان”.

وأضاف أن “ممثلي محافظة نينوى لا يرحبون بهكذا مؤتمرات وسيقفون بالضد من انعقادها”، عازياً سبب ذلك لـ “لحضور شخصيات متهمة بالقرب من داعش ستحضر مؤتمر عمان”.

كشف وزير النقل السابق باقر جبر الزبيدي، في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، عن عزم الطيف السني العراقي عقد مؤتمرٍ طارئٍ في عمان يوم غدٍ الجمعة بحضور القوى المشاركة بالحكومة وقادة المجاميع المسلحة أبرزها جامع وحماس وكتائب ثورة العشرين والجيش الإسلامي وحزب البعث جناح الدوري والنقشبندية، بتمويل من السعودية وقطر عبر الأمين العام للمشروع العربي خميس الخنجر، والهدف من ذلك مناقشة ملف التسوية الوطنية بعد تسلم إتحاد القوى العراقية نسخة من مسودتها الخاصة وبحث الإضافات التي تمثل رأي قادة السنة وسيتم مناقشة ملف الموصل والأنبار والإقليم السني فيهما، وسيشهد الاجتماع حضور طارق الهاشمي ورافع العيساوي. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة