وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:39 بغداد




العراق يعلن تحفظه على قرار القمة العربية والافريقية بإدانة قانون “جاستا”


الخارجية

 

المعلومة/ بغداد…

اعلنت وزارة الخارجية, الخميس, عن تحفظها على قرار القمة العربية والأفريقية بإدانة قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب (جاستا)” الذي اقترحته السعودية, مؤكدة أن العراق الدولة الوحيدة التي أعلنت تحفظها.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في تصريح لوكالة / المعلومة/ “اختتمت يوم أمس, اعمال القمة العربية الافريقية في مدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية ، والتي شارك فيها العراق وساهم في صياغة فقرات القرار النهائي للقمة وبالخصوص المتضمنة دعم جهود الحكومة العراقية وقواتها المسلحة في الحرب ضد الارهاب”.

وأضاف جمال, أن “العراق أعلن تحفّظه على قرار القمة بإدانة قانون ” العدالة ضد رعاة الارهاب (جاستا)” الذي اقترحته السعودية”.

وأوضح, أن “العراق الدولة الوحيدة التي أعلنت ذلك، ويأتي هذا التحفظ في إطار موقفه الثابت والراسخ بضرورة محاسبة رعاة الارهاب وتقديمهم للعدالة وتحميلهم مسؤولية تعويض من تضرروا من الجرائم والعمليات الارهابية”.

وكان مجلس النواب الأمريكي صوّت في (28-9-2016) على إبطال فيتو الرئيس باراك اوباما, والتصويت على قانون يسمح لأهالي ضحايا 11 سبتمبر بمقاضاة السعودية لاتهامها بلعب دوراً كبيرا في تلك الهجمات. انتهى / 25 س

 


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة