وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 06:55 بغداد




الصناعة تعلن استعدادها لتجهيز الوزارات والشركات بمادة “بولي المنيوم كلورايد”


بولي المنيوم كلورايد

 

الملعومة/بغداد..

أعلنت الشركة العامة للصناعات الحربية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الخميس، عن استعدادها لتجهيز كافة الوزارات والشركات العامة بمادة (بولي ألمنيوم كلورايد).

وقال  مدير مركز الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبد الواحد علوان الشمري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “الشركة ومن خلال مصنع ابن سينا على اتم الاستعداد لتجهيز الوزارات والشركات العامة بمادة بولي المنيوم كلورايد التي تستخدم في معاملة الماء وصناعة الورق وإزالة الايونات الموجبة والسالبة من المياه العادمة الناتجة عرضيا من مختلف الصناعات”.

وأضاف، أن “مادة الباك تمتلك كفاءة عالية في تصفية الماء وترسيب الاطيان للمياه لإغراض الشرب إذ أنها تظهر سرعة ترسيب اكبر وكفاءة اداء ثابتة في معاملة الماء وكذلك عدم تغير الرقم الهيدروجيني للماء الا بمدى محدود وصرح الكيميائي خضر جميل مدير مصنع ابن سينا ان لمادة الباك كفاءة عالية في ازالة الايونات الموجبة والسالبة والجذور السالبة من المياه العادمة خصوصا ايونات الفسفور”.

واشار الشمري إلى أنه “يمكن لجميع الشركات والمصانع والوزارات  التي تستخدم الماء في عملياتها الانتاجية الاستفادة من هذة المادة وان انتاج هذة المادة هي نتاج لبراعة الاختراع التي حصل عليها بعض من الباحثين في المصنع عام 2012 في البحث الموسوم لتحضير مركبات متعددة الألمنيوم كلوروكبريتات واستخدامها في معاملة الماء”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة