وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 06:54 بغداد




الموقف اليومي للإعلام الحربي: تحرير وتطهير عدد من القرى من عصابات داعش في نينوى


القوات

 

المعلومة/ بغداد…

أعلنت خلية الإعلام الحربي, الأربعاء, عن تحرير عدد من القرى وتطهيرها من العبوات الناسفة في قواطع عمليات “قادمون يا نينوى”.

 

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية, فقد استمرت القطعات بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة”, مبينا أن “المحور الشرقي لقطعات الفرقة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الاولى تمكنت القطعات من الدخول الى الساحل الايسر والتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين ومستمرة بتطهير الطرق والمباني للمناطق”.

وأضافت الخلية أن “محور الزاب لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة وقيادة عمليات نينوى تمكنت القطعات من تحرير قرية حاوصلات وقرية قره تبة وقرية برغنتي وقرية طواجنة القديمة شمال الزاب والاستمرار بتطهير طريق تقاطع الحمدانية باتجاه الموصل”.

وأشارت إلى أن “المحور الشرقي لقوات مكافحة الارهاب تمكنت من الدخول الى الساحل الايسر للمدينة والتوغل بالمنطقة والاستمرار بعملية تطهير لمناطق البكر والذهبية والخضراء والقادسية الاولى والتحرير والمحاربين ومستمرة القطعات بتحرير عدد من عمارات الخضراء”.

وأكدت, أن “المحور الشمالي لقطعات فرقة المشاة 16 الاستمرار بعمليات التطهير للمناطق المحررة”, مبينة أن “المحور الغربي قطعات الحشد الشعبي تمكنت القطعات من التقدم من مطار تلعفر باتجاه الشمال وتمكنت من تحرير قرية حويجة الحصان الجنوبية وحويجة الحصان الوسطى وحويجة الحصان الشمالية وقريةعين طلاوي والوصول الى طريق تلعفر – سنجار والسيطرة على الطريق وقطع امداد العصابات الإرهابية بالكامل وادامة التماس مع قوات البيشمركة”.

أما فيما يخص موقف النازحين, لفتت الخلية إلى أن “١٨٢ عائلة بمعدل ١٠٩٣ فرد دخلوا إلى مخيم الخازر, فضلا عن دخول ١٩٦ عائلة بمعدل ٥٩٥ فرد إلى مخيم الجدعة ومغادرة ٤١ عائلة بمعدل ٥٢ فرد”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة