وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/04 م

آخر تحديث : 09:04 بغداد




هنغاريا تعلن ارسال شحنة أسلحة جديدة إلى العراق في كانون الثاني المقبل


الجعفري

 

المعلومة/ بغداد…

اعلن وزير الخارجية الهنغاري بيتز شيزارتو, الأربعاء, عن إرسال بلاه شحنة أسلحة جديدة إلى العراق في شهر كانون الثاني المقبل لدعمه في الحرب ضد مجرمي “داعش”, فيما أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أنه تم قتل 1700 ارهابي واسر 120 اخرين في معركة الموصل.

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه, إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وصل إلى بودابست في زيارة رسمية والتقى نظيره الهنغاري بيتر شيزارتو في مقر وزارة الخارجية الهنغارية، وجرى خلال اللقاء بحث القضايا المشتركة وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأكد شيزارتو, بحسب البيان, أن “بلاده سترسل في شهر كانون الثاني المقبل شحنة أسلحة جديدة لدعم العراق ضد داعش, كما ان هناك 15 ضابطا عراقيا يتم تدريبهم في المجر على تفكيك العبوات والمتفجرات”.

وأوضح أن “بلادنا ستشارك في تدريب عناصر الشرطة العراقية ونحن منفتحون لتلبية طلب العراق بأن يتم معالجة جرحاه في مستشفياتنا”.

وأشار وزير الخارجية الهنغاري, إلى أن “استقرار العراق مهم بالنسبة لأمننا وربما استقرار أوروبا، فمن دون تدمير داعش لا يمكننا أن نتكلم عن الأمان في العالم، او حل لمسألة الهجرة غير الشرعية، وأود القول بدون استقرار العراق لا يمكن الحديث عن أن أوروبا آمنة”، داعيا العالم إلى “الوقوف مع العراق لتحقيق الأمان والاستقرار والسلام في العراق وإعادة إعمار المناطق المحررة”.

من جانبه, أكد الجعفري, أنه “تم قتل 1700 ارهابي واسر 120  في معركة الموصل، فضلا عن تفجير 650 سيارة مفخخة وانفاق يبلغ طولها نحو 50 كيلو متر تستخدمها العصابات الارهابية”, مبينا أن “القوات العراقية بجميع تشكيلاتها تحقق انتصارات مهمة على الارهاب فقد حررت حتى الان ثلث مساحة محافظة نينوى وهذا انتصار لدول العالم وليس للعراقيين فقط”.

وبين أن “الحكومة العراقية والقوات المسلحة العراقية تحرص على حماية المدنيين والبنى التحتية في عمليات التحرير لان العصابات الارهابية تهدف الى تفجير أكبر عدد من الأهداف المدنية واتخاذ السكان دروعا بشرية، ما يتطلب وقتا اطول لتقليل حجم الخسائر بالقدر الممكن”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open