وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:36 بغداد




اهالي القيارة يعربون عن فرحهم مع إطفاء حرائق آبار النفط


الابار-النفطية

 

المعلومة/ ترجمة

عاش سكان مدينة القيارة على مدى أشهر تحت سحابة داكنة من الأبخرة السامة الداكنة عن حرائق آبار النفط التي أشعلتها عصابات داعش الإجرامية.

وذكرت وكالة الاسوشيتد برس في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “عمال الإطفاء ورجال النفط تمكنوا في الأيام الأخيرة من إطفاء الحرائق بالقرب من المراكز السكانية حيث تعالت الشكاوى منذ الصيف الماضي حينما احرق الإرهابيون آبار النفط مع تقدم الجيش العراقي لتحرير المنطقة”.

وأضاف أن “العمل في إطفاء الحرائق لم يكتمل بعد، لكنه يمكن أن يكون الخطوة الأولى في تخفيف المرارة والغضب بين الناس الذين يحتاجون إلى خدمات الحكومة العراقية والمصالحة بعد موجة العنف الانتقامية بين السكان والتي أعقبت هزيمة  مجرمي داعش هناك”.

وقال احد المواطنين يدعى مهند سعود “الجو حاليا جيد والآبار كلها تقريبا تحت السيطرة لكن البعض منها لازال تشتعل فيه النيران إلا أنه يمكننا الآن أن نرى الشمس، فقبل عشرة أيام كانت السماء مظلمة تماما ولا نميز الليل من النهار”.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد “لقد تم إطفاء ثمانية آبار خلال الأسابيع الأخيرة وان معظم تلك الآبار كانت قرب المنازل”، مشيرا إلى أنه “توجد في المنطقة 54 بئرا كانت تضخ حوالي 10 آلاف برميل يوميا قبل دخول داعش إلى المنطقة  عام 2014”.

وتابع أن “العمل تسارع مع تحسن الوضع الأمني ، لكن من غير الواضح سيستغرق الانتهاء من العملية فيما لا تزال هناك آبار وبرك نفط متناثرة “.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت خلال الأسبوع الماضي من أن الدخان السام بالإضافة إلى الغازات والأبخرة التي انبعثت من حرق مصنع الكبريت سوف يكون لها تأثير على المدى المتوسط والطويل من الناحية الصحية والمعيشية للسكان فضلا عن البيئة فيما عانى 1500 شخص من السكان من صعوبات في الجهاز التنفسي . انتهى/ 25 ض


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة