وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/04 م

آخر تحديث : 05:04 بغداد




نائب عن التحالف الوطني: سنصوت على قانون الحشد رغما عن أنوف الحاقدين والمنتفعين


الحشد

 

المعلومة / خاص…

أكد النائب عن التحالف الوطني توفيق ألكعبي، الأربعاء، استعداد تحالفه للتصويت على قانون الحشد الشعبي خلال الجلسة المقبلة حتى وان امتنعت الكتل الأخرى، مشيرا إلى انه سيتم تمريره وفق مبدأ الأغلبية السياسية “رغما على أنوف الحاقدين والمنتفعين”.

وقال الكعبي في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “قانون الحشد الشعبي هو الضمان لبعض حقوق مقاتلي الحشد ونعتبره ردا للجميل والعرافان لما قدموه”، لافتا الى ان “تسمية الحشد الشعبي ستبقى كما هي دون تغيير في القانون الجديد على الرغم من المطالبات بتغييرها”.

 

وأضاف أن “التحالف الوطني مجمع على التصويت عليه خلال الجلسة المقبلة ولديه الإمكانية على تمريره وفق الأغلبية السياسية وسيتم التصويت عليه رغما على أنوف الحاقدين في الداخل والخارج والمنتفعين المرتزقة والناكرين لجميل المقاتلين الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن أراضي العراق باجمعها ودفعوا شر أسوأ شرذمة عرفها التاريخ”.

وكانت النائب عن كتلة الوطنية المنضوية تحت تحالف القوى جميلة العبيدي اعلنت ، اليوم الاربعاء ، عدم تصويت كتلتها على قانون الحشد الشعبي خلال الجسة المقبلة .

يشار الى ان رئاسة مجلس النواب حددت السبت المقبل (26 / 11 / 2016)موعدا للتصويت على مشروع قانون الحشد الشعبي.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي التي تأسست بناء على فتوى المرجعية الدينية العليا في العراق, تأتمر بأوامر القيادة العامة للقوات المسلحة وحققت عدة انتصارات على الجماعات الارهابية وفي جبهات متعددة.انتهى 25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open