وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 2/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/03 م

آخر تحديث : 07:39 بغداد




الداخلية تعتقل مدير جنسية صلاح الدين للمرة الثانية بعد اطلاق سراحه


الداخلية

المعلومة/بغداد..

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين، الاربعاء، عن القاء القبض على مدير جنسية صلاح الدين للمرة الثانية على التوالي وفق المادة 264 من ق.ع لتورطه بقضايا تزوير وتلاعب بأوراق رسمية وجاء الاعتقال الثاني بعد اطلاق سراحه بكفالة مالية قدرها 10 ملايين دينار.

وقال مدير مكتب تفتيش صلاح الدين العميد علي مهدي حمود الذي ترأس المفرزة التفتيشية التي نفذت عمليتي الاعتقال في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “عمليتي الاعتقال تمت وفق أوامر قبض قضائية صادرة من قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين، مبيناً أن الاعتقال الأول لمدير جنسية صلاح الدين جاء وفق المادة 330 من ق.ع وقد تم اطلاق سراحه بكفالة مالية قدرها 10 ملايين دينار”.

وأضاف حمود، أن “مكتب المفتش العام قام بتوقيفه مرة ثانية بعد توافر أدلة جديدة على وجود تلاعب وتزوير في ملفات رسمية أمر بموجبها قاضي محكمة التحقيق بتوقيفه من جديد وفق المادة 264 من ق. ع وتنص هذه المادة على (يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 7 سنوات أو الحبس كل من سرق أو اختلس أو نزع أو أتلف أوراقاً أو مستندات أو أشياء أو وثائق أو سجلات أو دفاتر متعلقة بالدولة أو بإحدى السلطات العامة أو أوراق إجراءات قضائية وكانت مودعة في الأماكن المعدة لحفظها أو مسلمة لشخص مكلف بحفظها ولو بصفة مؤقتة)”.

وأشار مدير تفتيش صلاح الدين إلى أن “الإجراءات التحقيقية لا زالت مستمرة بالقضية بعد أن شملت اجراءات التحقيق العاملين في مديرية الجنسية في المحافظة لمعرفة المتورطين فيها”.


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة