وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/04 م

آخر تحديث : 04:56 بغداد




العمل تعلن شمول الجرحى العسكريين برواتب المعين المتفرغ


وزارة العمل

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاربعاء، عن شمول الجرحى العسكريين جراء حروب النظام المقبور برواتب المعين المتفرغ، بعد توقف التقاعد العامة عن صرف رواتب لهم، فيما اكدت اكمل فحص اكثر من 1000 حالة مرضية عامة من المشمولين براتب المعين المتفرغ في بغداد والمحافظات.

وقال رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة التابعة للوزارة ناضر الشمري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح”، إن “الهيئة شملت الجرحى العسكريين جراء حروب النظام المقبور برواتب المعين المتفرغ بعد توقف التقاعد العامة عن صرف رواتب لهم، لافتا الى ان قانون الهيئة لم يكن يشمل هذه الفئة، كون هيئة التقاعد العامة هي التي كانت مسؤولة عن ذلك، ولكنها توقفت”.

واوضح ان “مجلس الوزراء وبعد موافقته على طلب هيئة التقاعد، قرر تحويل المبالغ التي كانت مخصصة للشريحة المذكورة من دائرة التقاعد الى هيئة رعاية ذوي الاعاقة  لتتولى مهمة تسليم راتب المعين المتفرغ للجرحى العسكريين”، مبينا ان “الهيئة تعمل الان على اعداد قوائم بأسمائهم بغية شمولهم بدفعات الرواتب المقبلة باثر رجعي، ابتداء من الاول من شهر ايلول الماضي، ما ان يتم استكمال اجراءات الصرف”.

واضاف الشمري، ان “تقدير نسبة العجز وتحديد احتياج الجرحى العسكريين للمعينين، تم وفق الضوابط المحددة من وزارة الصحة وبالتالي سيتم الصرف على اساس ذلك من وزارة المالية”، مشيرا الى ان “الهيئة ستقوم باستثنائهم من اعادة الفحص الطبي والضوابط والتعليمات المعمول بها لدى الهيئة”.

ولفت الشمري الى أن “العدد الكلي للحالات المرضية العامة التي تم فصحها بلغ 1104 مستفيدين في بغداد والمحافظات”، كاشفا عن “تشكيل فريق عمل متخصص كلف بفحص المستفيدين ومعاينتهم واكمال جميع الاجراءات الادارية والحسابية الخاصة بهم وبيان مدى شمولهم وفق التقارير الطبية الصادرة عن اللجان الطبية في وزارة الصحة وباقي المتعلقات الخاصة بصرف الرواتب”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open