وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأحد 3/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/04 م

آخر تحديث : 04:56 بغداد




الصناعة تبدأ بانتاج الزيت السائل العام المقبل


زيت طعام

 

المعلومة/بغداد..

اعلنت الشركة العامة للمنتوجات الغذائية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاربعاء، عن توقيعها عقد مشاركة مع احدى الشركات الاماراتية لتطوير انتاجها من المنظفات السائلة والصلبة فيما كشفت عن مساعيها للبدء بانتاج الزيت السائل خلال العام المقبل.

وقال مدير عام الشركة المهندس محمد جبار الدلفي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “مصانع الزيوت النباتية التابعة للشركة معروفة بجودة منتجاتها من مساحيق التنظيف وتفوقها على مثيلاتها المستوردة وحفاظها على صحة المستهلك كون ان جميع المواد الداخلة في انتاجها خاضعة لفحوصات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ورقابة وزارة الصحة”.

وأضاف الدلفي، أن “عقد المشاركة دخل حيز التنفيذ ومن المتوقع ان يكون له الاثر البالغ في تطوير وتنويع الانتاج من المنظفات السائلة والصلبة بعبوات واشكال متنوعة تلائم اذواق المستهلكين وتنافس بقوة ماموجود في الاسواق المحلية”، مشيرا الى ان “الشركة حققت تطورا ايجابيا في مجال التسويق بعد ان اصبح المواطن العراقي يعي ان المنتج المحلي يراعي معايير الجودة والمواصفة في الانتاج وخاضع للرقابة والسيطرة النوعية”.

واوضح الدلفي أن “مصانع التبوغ والسكائر التابعة للشركة تتميز اليوم بتطور انتاجها بشكل لافت وادخال اصناف وانواع جديدة بمايواكب التطور العالمي الحاصل في هذه الصناعة فضلا عن انها تنتج ضمن المواصفة العراقية المعتمدة بمايجعلها اقل ضررا من السكائر الاجنبية الى جانب امتلاكها مطبعة حديثة تعتبر اليوم من اكبر المطابع في العراق وفي سياق اخر لفت الدلفي الى ان الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وتوقف الخطط الاستثمارية ادى الى تأخر بعض المشاريع ومنها مشاريع انتاج الزيت السائل”.

واشار إلى أن “الشركة اتخذت خطط بديلة لاكمال هذه المشاريع وانه من المتوقع ان تشهد السنة القادمة انتاج زيت طعام نباتي سائل بمواصفات عالية وكميات جيدة”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open