وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 12:52 بغداد




ايران : ارسال 11 طنا من الماء الثقيل الى سلطنة عمان


المياه الثقيلة

 

المعلومة/ متابعة …

كشف مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي ,الثلاثاء, عن ارسال 11 طنا من الماء الثقيل الى سلطنة عمان، وان الطرف الاخر ابدى استعداده لشرائها، معتبرا ان الاتفاق النووي يمضى الى الامام جيدا عدا ما يتعلق بموضوع الحظر الذي يتحرك ببطء.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين على هامش مراسم اليوم العالمي لمواجهة تداعيات الحرب على البيئة المنعقد بطهران، قال صالحي،  ان” 11 طنا من الماء الثقيل تم ارساله الى عمان وان الطرف الاخر اعلن كذلك استعداده”

واضاف، ” لقد تلقينا من الطرف الاخر رسائل لشراء الماء الثقيل وقمنا بنقل هذه الكمية من الماء الثقيل الى عمان”.

واوضح بان “الاتفاق النووي مضى الى الامام جيدا لغاية اليوم ولقد واجهنا تباطؤا في مجال الحظر فقط بسبب اداء البنوك الكبرى حيث تتابع وزارة الخارجية هذه المسالة بجدية”.

وتابع صالحي  ان” الاتفاق النووي يمضى الى الامام جيدا وخلافا للتصورات سوف لن نواجه مشكلة في المستقبل”.

وفي الرد على سؤال فيما اذا كان سيطرأ تغيير ما على الاتفاق النووي بعد الانتخابات الرئاسية الاميركية قال، انه حينما يتولى الرئيس الاميركي مسؤولياته فانه سيعمل في اطار الحقائق لان الاتفاق النووي ليس اتفاقا بين الدولتين.

واعرب عن اعتقاده بان مشكلة جدية سوف لن تحدث واكد بان مسؤولي البلاد اثبتوا دوما بانهم يتخذون القرارات بفطنة وذكاء.

واشار الى التداعيات المخربة للحروب والنزاعات على البيئة وقال، انه على الوكالة الدولية للطاقة الذرية البحث في ابعاد تاثير الحروب على البيئة وهنالك في هذا الاطار نقطتان هما الحفاظ القانوني على البيئة في زمن الحرب ودور المصادر الطبيعية في السلام.انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة