وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 23:14 بغداد




الكشف عن تكتيكٍ عسكريٍ جديد في المحور الشرقي للموصل


القوات-الامنية

 

المعلومة /خاص..

كشف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الثلاثاء، عن تكتيكٍ جديد تتبعه قيادة العمليات المشتركة في المحور الشرقي للموصل خلال تحرير المدينة من سيطرة إرهابيي داعش، فيما أشار إلى أن إدامة وقت عمليات التحرير ينعكس إيجاباً لصالح القطعات العسكرية.

وقال اللويزي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “قوات الحشد الشعبي اختصرت شوطاً كبيراً من وقت عمليات التحرير بعد سيطرتها على مطار تلعفر وقطع طريقي الموصل – الرقة السورية من جهة وسنجار عن تلعفر من جهة أخرى، فضلاً عن التقدم الكبير الذي تحققه قوات الشرطة الاتحادية بعد تطهير القرى المحاذية للمدينة”.

وأضاف أن “قيادة العمليات المشتركة تتبع أسلوباً تكتيكاً في المحور الشرقي للموصل يتضمن التقدم تارة والتراجع تارة أخرى في سعيها للحفاظ على المدنيين هناك وإجبار إرهابيي داعش على التراجع للمعقل الأول مما سيسهل القضاء عليهم وطردهم خارج البلاد”.

وتابع اللويزي أن “إدامة وقت عمليات التحرير ينعكس إيجاباً لصالح القطعات العسكرية وقوات الحشد الشعبي المتمركز هناك”، موضحاً أن “إدامة زمن العمليات يتيح للقوات الأمنية هيكلة قوتها وإعادة ترتيب صفوفها”.

ويعيش تنظيم داعش الإجرامي حالة من التصدع الداخلي بعد انهيار خطوط الصد الأمامية لمقاتليه، إضافة لهروب غالبية عناصره وإلقاء أسلحتهم بعد سماعهم بدخول قوات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية لمناطق الموصل، فيما أعلنت قيادة الحشد الشعبي، صباح اليوم الثلاثاء، انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات تحرير المحور الغربي للموصل. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة