وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 2/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/03 م

آخر تحديث : 18:57 بغداد




الدفاع تقرر منع تداول صحيفة الشرق الأوسط في مؤسساتها


الدفاع-العراقية

 

المعلومة/ بغداد…

قررت وزارة الدفاع, الثلاثاء, منع تداول صحيفة الشرط الأوسط أو الاشتراك بها من قبل الوزارة والمديريات التابعة لها.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إنه “بعد الإساءة التي قامت بها صحيفة (الشرق الأوسط) بالسعودية، من خلال تقاريرها وأخبارها الملفقة (اللا مهنية)، والتي تعمدت الإساءة إلى الشعب العراقي وتضحياته وزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) بنشرها تقارير مُستهجنة، قررت الوزارة منع تداول صحيفة الشرق الأوسط والاشتراك بها من قبل الوزارة وكافة القيادات والمديريات والدوائر التابعة لها”.

وأضافت أنه “تم إصدار قرار يمنع بموجبه مراسلي الصحيفة منعاً باتاً من العمل في مقر الوزارة والقيادات والمديريات والدوائر والصحف التابعة لها”.

وباشرت وزارة الخارجية العراقية، امس الأثنين، بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد صحيفة الشرق الأوسط السعودية في المحاكم البريطانية عبر سفارة بغداد الموجودة في لندن.

وأوردت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير لها نشر, الأحد الماضي, بياناً زعمت أنه لمنظمة الصحة العالمية يتضمن معلومات عن حدوث “حالات حمل غير شرعية” خلال الزيارة الأربعينية في العراق.

وكذبت منظمة الصحة العالمية، الخبر الذي نسب اليها، وفيما ادانت اقحام اسمها في هذا الخبر الذي وصفته بـ”المفبرك”، هددت بمقاضاة ناشريه.

وكانت محافظة بغداد منعت، اليوم الثلاثاء، تداول صحيفة الشرق الاوسط السعودية في العاصمة بغداد ، على خلفية إساءتها لزائري اربعينية الامام الحسين (ع) , فيما حظرت وزارة النقل أمس الاثنين, تداول صحيفة الشرق الاوسط في طائرات الخطوط الجوية العراقية وعدم التعامل معها بأي شكل من الأشكال لنشرها “أكاذيب” تسيء للشعب العراقي.

وأعلنت محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، عن رفعها دعوى قضائية على صحيفة الشرق الأوسط السعودية ومنع تداولها في المحافظة.

وأصدر القضاء العراقي, اليوم الثلاثاء, أوامر باعتقال مدير صحيفة الشرق الاوسط ومراسلها في بغداد. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open