وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 03:03 بغداد




الخارجية النيابية: موقف الجامعات العراقية مشرف والبرلمان سيناقش إساءات الصحيفة السعودية


الشرق الاوسط

 

المعلومة / خاص…

أشادت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الثلاثاء، بتنظيم الجامعات العراقية وقفة احتجاجية بالضد من الافتراءات السعودية بحق زائري أربعينية الإمام الحسين، كاشفا عن مناقشة هذه الانتهاكات بمجلس النواب خلال الجلسة المقبلة.

وقال عضو اللجنة رزاق الحيدري في تصريح لوكالة / المعلومة /، أن “الحملة العراقية التي جسدتها مختلف الشرائح والدوائر والوزارات للرد على الانتهاك الصحيفة السعودية كانت رادعة وقوية وابرزها الوقفة المشرفة التي نظمتها الجامعات العراقية بالضد من تلك التجاوزات بايعاز من وزارة التعليم العالي”، مشيرا الى ان هذه “المواقف أرغمت الصحيفة على التراجع عن نشر الخبر، في وقت أكدت منظمة الصحة أن الخبر كاذبا ولم يصدر عنها كما هددت بمقاضاة ناقل الخبر”.

وأضاف أن “لجنة العلاقات الخارجية النيابية ستدرج هذه التجاوزات والانتهاكات على جدول اعمال البرلمان خلال الجلسة المقبلة للتوصل الى العلاجات الرادعة لمنع تكرار هذه الإساءات الخطيرة”.

ونظم عمداء وأساتذة وموظفو جامعة بغداد، الثلاثاء، وقفة احتجاجية قبالة بوابة كلية الإعلام تنديدا بالتقرير الذي نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية والذي تضمن إساءات للسناء العراقيات.

ومنعت محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، تداول صحيفة الشرق الاوسط السعودية في العاصمة بغداد، على خلفية إساءتها.

وباشرت وزارة الخارجية العراقية، امس الأثنين، بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد صحيفة الشرق الأوسط السعودية في المحاكم البريطانية عبر سفارة بغداد الموجودة في لندن.انتهى 25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة