وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:45 بغداد




محافظة بغداد تمنع تداول صحيفة الشرق الاوسط السعودية في العاصمة


الصحف

 

المعلومة / بغداد…

منعت محافظة بغداد ، الثلاثاء، تداول صحيفة الشرق الاوسط السعودية في العاصمة بغداد ، على خلفية إساءتها لزائري اربعينية الامام الحسين (ع) .

وقال محافظ بغداد علي التميمي في بيان تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة منه “بعد التطاول الاعلامي من قبل صحيفة (الشرق الاوسط) على نساء العراق عنوان الشرف والصبر والشجاعة والتضحية صار لزاما علينا  كحكومة محلية في محافظة بغداد ان نمنع دخول هذه الصحيفة الى العاصمة”.

ونقل البيان قول التميمي ان “هذه الصحيفة اصبحت مصدرا من مصادر الفتنة ولم تحترم خصوصية الشعب العراقي وتطاولت على طقوسه الدينية والسلمية وتجاوزت على المرأة العراقية وابتعدت كثيرا عن اخلاقيات المهنة ولم تلتزم المهنية والحيادية بل تحاول تسويق الافكار الهدامة والعدوانية”.

واضاف “اننا في الوقت الذي ندعم فيه حرية الصحافة ونرفض التجاوز على اي اعلامي او مؤسسة اعلامية ونسعى دائما لتوفير الاجواء المناسبة للعمل الاعلامي لكننا نرفض وجود صحافة صفراء هدفها زرع الفتنة والتجاوز على العراق وشعبه”.

وتابع التميمي “نحن نوجه تحية للاعلام المهني الذي يسعى للدفاع عن حقوق الشعوب وحريتها”، معربا “عن شكره لكل اعلامي عراقي قدم استقالته ورفض الاستمرار في العمل مع جريدة الشرق الاوسط”.

يشار الى ان مجلس محافظة واسط قرر، اليوم الثلاثاء، منع بيع وتداول صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية في المحافظة ورفع دعوى قضائية ضد الصحيفة، عازيا سبب ذلك إلى “إساءتها” للعراقيين.

وباشرت وزارة الخارجية العراقية، امس الأثنين، بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد صحيفة الشرق الأوسط السعودية في المحاكم البريطانية عبر سفارة بغداد الموجودة في لندن. انتهى 25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة