وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الثلاثاء 18/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/17 م

آخر تحديث : 03:49 بغداد




جامعة بغداد تنظم وقفة احتجاجية أمام بوابة كلية الإعلام تنديدا بإساءات “الشرق الأوسط”


الاعلام الشرق الاوسط وقفة

 

المعلومة/ بغداد..

نظم عمداء وأساتذة وموظفو جامعة بغداد، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام بوابة كلية الإعلام تنديدا بالتقرير الذي نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية والذي تضمن إساءات للسناء العراقيات، متهمين الصحيفة والقائمين عليها بالسعي لـ”تشويه” صورة مراسم الزيارة الأربعينية.

وقال رئيس تحرير وكالة أنباء كلية الإعلام الاخبارية  محمد المعموري في تصريح صحافي  لوكالة /المعلومة/، إن “عمداء وأساتذة وموظفي وطلبة جامعة بغداد نظموا، اليوم، وقفة احتجاجية أمام بوابة الكلية بحضور مساعد رئيس الجامعة أسامة عبد اللطيف”، مبينا أن “الوقفة جاءت للتنديد بالإساءات التي وجهتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية للنساء العراقيات عبر تقريرها الأخير الذي تضمن معلومات مغلوطة”.

وأضاف المعموري أن “المحتجين رفعوا شعارات تدين تلك الإساءة ضد العراق ومقدساته ومواطنيه وتبارك انتصارات قواتنا الأمنية وحشدنا الشعبي”، مؤكدا أن “تنظيم الوقفة جاء بتوجيه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى”.

وأشار المعموري إلى أن “ما نشرته الصحيفة كان بإعداد مطبخ الأخبار بأنفاس مريضة صفراء مع سبق الاصرار والتعمد”، معتبرا أن “الصحيفة ومن يقف خلفها تمويلا وتفكيرا يحاولون أن يدنسوا كل مقدس ويسيئوا لكل طاهر نتيجة العقد النفسية الدنيئة التي بداخلهم”.

وتابع أن “الإعلام العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص حاول تشويه صورة مراسم الزيارة الأربعينية والإساءة للعراق بعد سقوط النظام البائد الا انه فشل في ذلك”، متسائلا في الوقت ذاته “هل تناست الشرق الأوسط أنها تطبع في دولة هي صاحبة الرقم القياسي في تجارة المخدرات والعنف الأسري والتضييق على الحريات”.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” نشرت تقريرا، يوم الأحد الماضي، نسبت فيه تصريحا لمسؤول في منظمة الصحة العالمية تضمن وجود “مخاوف من حالات حمل غير شرعي” في كربلاء، الا أن المنظمة نفت ذلك نفيا قاطعا ولوحت برفع دعوى قضائية ضد ناشريه.

واستهجنت رئاسة الجمهورية “إساءات” الصحيفة، ودعت إلى اتخاذ إجراءات قانونية بحقها بسبب تجاوزها على العراقيين، فيما طالبت السلطات العراقية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع تكرار مثل هذه التجاوزات المدانة وحماية مصالح البلاد.

وطالب مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي صحيفة “الشرق الأوسط” بتقديم الاعتذار للعراقيين، وأكد حق العراق بمقاضاتها.

وباشرت وزارة الخارجية العراقية، أمس الاثنين، بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد صحيفة “الشرق الأوسط” في المحاكم البريطانية عبر سفارة بغداد في لندن. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة