وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 13:01 بغداد




المباشرة بتطبيق برنامج الولادات الالكتروني في ميسان


الولادات

 

المعلومة/ بغداد…

أعلنت دائرة صحة محافظة ميسان، الثلاثاء، عن مباشرتها بتطبيق برنامج الولادات الالكتروني في المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي للدائرة محمد الكناني في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “دائرة صحة محافظة ميسان باشرت بتطبيق البرنامج الالكتروني للولادات والذي يؤدي الى تبسيط الاجراءات للمراجعين وتقليل الوقت اللازم لوصول شهادات الولادة الى دوائر الاحوال المدنية في المحافظة والمحافظات الأخرى”.

من جانبه, أكد مدير قسم التخطيط في دائرة صحة ميسان، جمال محبس ديوان، بحسب البيان, إنه “بحسب توجيهات وزارة الصحة والبيئة باشرت الدائرة بالتعاون مع شعبة تكنلوجيا المعلومات في الدائرة للعمل على بناء قاعدة بيانات موحدة للأرشفة ولتبسيط الإجراءات للمواطنين في ارشفة شهادات الولادة والوفاه وبناء قاعدة بيانات موحدة تهدف الى تبسيط الاجراءات للمراجعين واختصار الوقت في انجاز المعاملات”.

وأضاف انه “تم ربط البرنامج بالشبكة الالكترونية وتوزيع وحدات خاصة في المستشفيات تعمل على ادخال البيانات الكترونياً وارسالها عن طريق الشبكة المعلوماتية الى دائرة صحة ميسان حيث توجد قاعدة بيانات موحدة تعمل على ارسال المعلومات من شهادات الولادة والوفاه الى دوائر الاحوال المدنية لاختصار الوقت ولتبسيط الاجراءات للمراجعين ولتقديم افضل الخدمات للمواطنين في ميسان”. انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة