وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 23:10 بغداد




النفط تعلن اطفاء بئر في حقل القيارة


النفط

 

المعلومة/ بغداد..

أعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن إطفاء بئر في حقل القيارة بمحافظة نينوى، فيما أشارت إلى قيامها بتأهيل المنشآت النفطية المتضررة في المحافظة والإسراع بإعادتها للعمل.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “الفرق الفنية والهندسية لشركة نفط الشمال والجهات الساندة لها من شركات الوزارة والدفاع المدني قد تمكنت من أطفاء البئر 72 ضمن حقل القيارة النفطي في محافظة نينوى”.

واضاف اللعيبي أن “الجهد الفني والهندسي للوزارة يواصل الليل بالنهار من اجل اطفاء جميع الابار التي اشعلتها عصابات داعش الارهابية”، منوها الى ان “الوزارة تقوم بالتزامن مع هذه الجهود  بتأهيل المنشآت النفطية المتضررة في المحافظة والإسراع في إعادتها للعمل”.

من جانبه قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، وفقا للبيان، إن “الفرق الفنية والهندسية  للوزارة وبالخبرة التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية قد تمكنت خلال الايام الماضية من اطفاء البئر 46 والبئر39  بوقت قياسي”.

وأشار جهاد إلى أن “العمل جار حاليا لإطفاء الابار المتبقية بعد ازالة العبوات والألغام التي تم زرعها من قبل العصابات الارهابية في محيط ورؤوس الآبار النفطية فضلا عن انجاز هذه الفرق للسواتر الترابية ومعالجة تسرب النفط الخام وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي ساهمت في التقليل من الأضرار البيئة”. انتهى/ 25ص


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة