وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الثلاثاء 18/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/17 م

آخر تحديث : 03:50 بغداد




التجارة تجهز ثلاث مناطق محررة بنينوى في المواد الغذائية


مساعدات

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، عن استكمال تجهيز مناطق بعشيقة وحمام العليل والقيارة وكل القرى المحيطة بمدينة الموصل بجميع المواد الغذائية ضمن مفردات البطاقة التموينية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “لجان مركزية وفرعية باشرت اعمالها قبل عمليات التحرير وهيئة جميع المفردات الغذائية في مناطق قريبة من مدينة الموصل فيما استطاعت خلية الازمة المشكلة في الوزارة من تنفيذ خطة عمل تقوم على التواجد في منطقة العمليات والتجهيز المباشر للعوائل والوكلاء في مناطق تواجدهم السكنية ومن خلال ناقلين من ابناء تلك المناطق”.

واضاف البيان، أن “فرق عمل وزارة التجارة استطاعت الوصول الى جميع القرى والمناطق المحررة ووزعت حصص المواطنين من مفردات السكر والزيت والرز والطحين وتحقيق الامن الغذائي ولو بالشكل الذي يمكن هذه العوائل من تجاوز قلة المواد الغذائية نتيجة سيطرة عناصر داعش الارهابية”.

واشارت الوزارة إلى أن “الخطة القادمة تقوم على اعادة العمل بالدوائر التجارية لجميع الدوائر والشركات في المناطق المحررة وهي التي تتحمل مسؤولية الاستمرار بتوزيع المفردات الغذائية والتدقيق بالعوائل العائدة واجراء الجرد بهدف الاستقرار في تجهيز المفردات واسوة بمناطق البلاد الاخرى التي تشهد استقرارا امنيا وهو ماحصل في الرمادي وصلاح الدين حيث اعيد العمل بالدوائر التجارية بشكل طبيعي وهي تؤدي دورها في خدمة ابناء شعبنا”.

واوضحت الوزارة في بيانها، أنها “تعاقدت مع معمل سكر محلي لتوريد مادة السكر وبكمية جيدة يمكن لها سد الحاجة من مادة السكر وسيكون للمناطق المحررة حصتها حيث وجهنا بتجهيز تلك المناطق بمادة السكر خلال الاسبوع الحالي وبعد عودة اسطول الوزارة الناقل من واجبات اخرى مكلف بها”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة