وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 6/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/07 م

آخر تحديث : 11:35 بغداد




مصر تتحفظ على أموال 46 قياديا من الإخوان  


images

 

المعلومة/ متابعة …

تحفظت السلطات المصرية، الإثنين، على أموال 5 شركات و46 شخصًا من المنتمين والداعمين لجماعة الإخوان، لينضموا لأكثر من 1370 شخصًا و1125 جمعية أهلية تم التحفظ عليها سابقًا.

وقالت لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان بمصر(قضائية)، في بيان، إنها قامت بالتحفظ على أموال 46 عنصرا من المنتمين والداعمين لجماعة الإخوان، و5 شركات تابعة لها أيضا.

وأوضحت أن الشركات، هي الصديق للمقاولات والاستثمار العقاري، وشركة الوفاء للمقاولات والتمويل العقاري، وشركة مصر جروب للاستيراد والتوكيلات التجارية، وشركة بروفيشنال للتوكيلات التجاربة، ومجموعة شركات آفاق.

كما تحفظت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان على محمد عبد الجواد محمد، نقيب الصيادلة السابق، والتحفظ على أسهمه بشركة “ابن سينا فارما” للأدوية.

وأشار بيان اللجنة إلى أن التحفظ على الأفراد والشركات يشمل المنع من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة، ومنعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري.

وذكرت اللجنة أنها أسندت كافة إدارة الشركات العاملة في مجال تصنيع الأدوية إلى وزارة العدل، مشيرة إلى أنها جميعا تدار وتعمل بشكل معتاد.

وقامت اللجنة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بتحويل أموال الجمعيات التي تم حلها إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الخاصة.

كما تنسق اللجنة مع إحدى كبرى الشركات القابضة العاملة في مجال الإسكان والمقاولات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام لإدارة الشركات العقارية وبيوت الخبرة الهندسية المتحفظ عليها.انتهى/ 25د

 

 


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة