وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 2/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/03 م

آخر تحديث : 07:44 بغداد




أمنية ديالى: تقرير “هيومن رايتس ووتش” داعم لعناصر داعش ومظلل للرأي العام


صادق-الحسيني

 

المعلومة /خاص..

أعتبر اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، التقرير الصادر من منظمة هيومن رايتس ووتش مظللٌ للرأي العام الدولي والمحلي وداعمٌ لعناصر داعش الإجرامية.

وقال عضو اللجنة صادق الحسيني في تصريح لـ /المعلومة/ إن “الحشد الشعبي المقدس ولد من رحم المرجعية الدينية التي منح حق مشاركة العراقيين فيه من دون تمييز”، مبيناً أن “الانتصارات العسكرية المتحققة في الأراضي المسيطر عليها من قبلِ داعش لم ترقَ للداعمين له والمتباكين عليه”.

وأضاف أن “تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش يريد تظليل الرأي العام الدولي والدولي، فضلاً عن اعتباره أداة تسهم تساهم في إسناد داعش وتشتيت جهد الحشد الشعبي الأمني والعسكري وتسويف انتصاراته”.

وتابع الحسني أن “قوات الحشد الشعبي أوصلت رسالة للعالم مفادها أن معركتها تجري من اجل قضية وطن  وليس لمصالح فئوية حسب تعبيره”.

وأصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش، في وقتٍ سابق من اليوم الأثنين، تقريرٍ يتضمن قيام عناصرٍ من الحشد العشائري باحتجاز أفرادٍ قرويين وضربهم، فيما ردت هيئة الحشد الشعبي على المنظمة قائلة بأن تقارير المنظمة الدولية غير منطقية وهي تخضع لمزاجات بعض موظفيها وتوجهاتهم المجافية للحقائق من دون الرجوع للطرف المستهدف أو الاستفسار منه. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة