وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 2/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/03 م

آخر تحديث : 07:41 بغداد




العراق يرفع دعوى قضائية ضد صحيفة الشرق الاوسط في المحاكم البريطانية


الخارجية

 

المعلومة /بغداد..

باشرت وزارة الخارجية العراقية، الأثنين، بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد صحيفة الشرق الأوسط السعودية في المحاكم البريطانية عبر سفارة بغداد الموجودة في لندن.

وذكر المتحدث بإسم الوزارة احمد جمال في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه أن “وزارة الخارجية باشرت باتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد صحيفة الشرق الأوسط منذ الساعات الأولى لنشرها الخبر الكاذب والمنسوب إلى منظمة الصحة العالمية عبر سفارة العراق في لندن”.

وأضاف أن “الدعوى تضمنت تعمد الصحيفة للإساءة الواضحة  في محاولة رخيصة للتجاوز على مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”، مؤكداً أن “بعض وسائل الإعلام تتبنى أجندات طائفية لن تستطيع تشويه صورة الزائرين ولن تمر دون رادع”.

ونشرت صحيفة الشرق الأوسط، أمس الأحد، تقريرٍ مسيئاً للنساء العراقيات وتحديداً اللواتي أديّنَ مراسيم زيارة الأربعين بمحافظة كربلاء المقدسة.

و أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم الأثنين، رفع دعوى قضائية ضد صحيفة الشرق الأوسط السعودية لنشرها تقريرٍ يسيء للنساء العراقيات، فيما طالب حكومة إقليم كردستان بإغلاق مكتب الصحيفة.

و استنكر عدد من المدونين والصحفيين العراقيين، أمس الأحد، سياسة الصحيفة السعودية، مطالبين  بغلق مكتبها ومقاضاتها على خلفية أساءتها للنساء العراقيات.

وأعلنت الحكومة العراقية، في وقتٍ سابق من أمس الأحد، تحفظها عن مقاضاة صحيفة الشرق الأوسط إزاء تقريرها المسيء، فيما طالبت إدارتها بالاعتذار من الشعب العراقي. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة