وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 16:31 بغداد




نائب يدعو الى قطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية وتمتينها مع مصر


حنين القدو

 

المعلومة / خاص…

دعا النائب في التحالف الوطني حنين القدو، الأربعاء، الى قطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية، وفيما بين ان التمثيل الدبلوماسي للأخيرة انعكس سلبا على الأوضاع العراقية السياسية والأمنية، طالب بتمتين العلاقات الدبلوماسية مع الجانب المصري واستثمار التباعد بينها وحكومة الرياض.

وقال القدو في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “الانتصارات والتحركات العسكرية الأخيرة لم ترق الى بعض الجهات الداخلية والدول الداعمة لها كالسعودية التي دعمت ومولت الإرهاب بشكل مباشر طيلة السنوات السابقة”، مشيرا الى ان “تمثيلها الدبلوماسي في بغداد انعكس سلبا على الأوضاع الأمنية والسياسية”.

وأضاف أن “العراق ليس بحاجة إلى هذا التمثيل المشبوه والدور السلبي الذي ستلعبه السفارة السعودية او قنصلها المنتظر بعد تحرير الموصل ومحاولة ركوب موجة بعد الصفحة الجديدة ومحاولتها إثارة الفتن من جديد”.

ودعا القدو الخارجية العراقية إلى “تمتين العلاقة مع الجانب المصري واستثمار حالة التباعد بينها وبين السعودية”، لافتا إلى أن “مصر لديها مقومات كثيرة تخدم العراق منها جوانب اقتصادية وسياسية”.

وشهدت العلاقات المصرية الخليجية مؤخرا توترات على صعيد العديد من ملفات المنطقة، وكان آخرها تصويت مصر في مجلس الأمن لصالح مشروعي القرار الروسي والفرنسي بشأن سوريا في وقت واحد، ما دعا السعودية إلى قطع الإمدادات النفطية على الجانب المصري المثبتة في الاتفاقية المبرمة بين الطرفين. انتهى 25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة