وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 16:32 بغداد




معصوم يوجه بوضع خطط عاجلة لإنقاذ جامعة الموصل ويؤكد ضرورة نهضة شاملة بالتعليم


معصوم-والعيسى

 

المعلومة / بغداد…

وجّه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم, الاربعاء, بوضع خطط عاجلة لمعالجة آثار التخريب والتدمير الذي ألحقته عصابات “داعش” الإجرامية بجامعة الموصل خلال الفترة الماضية, مؤكدا ضرورة نهضة شاملة في التعليم العالي على مستوى البلاد تضمن الارتقاء بالتعليم الأكاديمي والجامعي.

وشدد معصوم في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, خلال لقائه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى, على “ضرورة مساعدة أبناء الموصل وعموم نينوى من الطلبة والأساتذة والباحثين على تعويض الخسائر المادية والمعنوية الكبيرة التي لحقت بهم بسبب الظروف الصعبة الناتجة عن تسلط العصابات الإرهابية على مناطقهم لأكثر من سنتين”.

وجدد رئيس الجمهورية, تأكيده على “ضرورة نهضة شاملة في التعليم العالي على مستوى البلاد تضمن الارتقاء بالتعليم الأكاديمي والجامعي وتكفل حماية الاستقلالية العلمية للجامعات والاستفادة الأكبر من الكفاءات العلمية العراقية في الخارج”.

ووجه معصوم, بــ “وضع خطط عاجلة لمعالجة آثار التخريب والتدمير الذي ألحقته عصابات “داعش” الإجرامية بجامعة الموصل خلال الفترة الماضية”.

وأشار إلى “أهمية إيلاء دعم عاجل وكبير لتطوير التعليم التقني في إشارة إلى ضرورة إعادة الفاعلية لهيئة التعليم التقني والعمل على تطوير العلاقات الفعالة مع الجامعات التقنية العالمية”، داعيا إلى “الاستعانة بالكفاءات العلمية لتطوير التعليم الأكاديمي في البلاد”.

من جانبه, استعرض عبد الرزاق العيسى “خطط وزارته لتطوير مؤسسات التعليم العالي والجامعات العراقية في عموم البلاد وفق المقتضيات  المستجدة”. انتهى/ 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة