وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 4/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/05 م

آخر تحديث : 07:35 بغداد




صحيفة تكشف كواليس “غداء الحنانة” وتؤكد: الصدر وافق مبدئيا على مرشح بدر للداخلية


الصدر قيادات

 

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة لبنانية، الاربعاء، عن كواليس اللقاء الذي جمع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بقادة الحشد الشعبي في منزله بمحافظة النجف، فيما اشارت إلى أن الصدر وافق مبدئيا على مرشح بدر لوزارة الداخلية قاسم الاعرجي.

وقالت صحيفة “الأخبار” في تقرير لها بعددها الصادر اليوم، إن “الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري هو صاحب المبادرة في جمع قادة الحشد الشعبي في منزل الصدر”، مبينة أن “العامري أرسل مبعوثاً عنه إلى الصدر مرتين، ثم أجرى اتصالاً هاتفياً به، قبل أن يوافق هذا الأخير ويرحّب بالمبادرة”.

وأضافت الصحيفة، أن “الصدر دعا الحشد الشعبي إلى عدم الدخول إلى الموصل، لتجنّب ما حصل في الفلوجة من حملات إعلامية تعرّض لها الحشد”.

وكشفت مصادر الصحيفة عن “موافقة الصدر المبدئية على تولي رئيس كتلة “بدر” النيابية قاسم الأعرجي، منصب وزير الداخلية خلفاً لمحمد سالم الغبان، الذي استقال على خلفية تفجيرات الكرادة”.

وبشأن أسباب المرونة التي أبداها الصدر هذه المرة، بخلاف المحاولات السابقة، نقلت الصحيفة عن مصدر مقرّب من أحد فصائل الحشد الشعبي، قوله، إن “الأمر اختلف هذه المرة بسبب معركة نينوى ومستقبل المدينة بعد التحرير، وقرب الانتخابات المحلّية والنيابية والحديث الجاري عن التحالفات”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة