وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 4/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/05 م

آخر تحديث : 07:31 بغداد




قائممقام الفلوجة: نحتاج إلى 100 مليار دينار لإعادة اعمار المدينة  


الانبار مدمرة

 

المعلومة/الأنبار..

أعلن قائممقام مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار عيسى ساير العيساوي، الاربعاء، أن نسبة الاضرار في المشاريع الخدمية لمدينة الفلوجة بلغت80%، مشيرا إلى أن عملية اعادة اعمار المشاريع المتضررة بحاجة الى 100 مليار دينار.

وقال العيساوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “نسبة الاضرار في البنى التحتية جراء قيام عناصر عصابات داعش الاجرامية بعمليات تفجير طالت اهم مفاصل الحياة في مدينة الفلوجة، بلغت 80%”.

واضاف ان “عناصر داعش وخلال سيطرتهم على المدينة قاموا بسرقة وتدمير كافة محتويات الدوائر الخدمية حيث سرقوا واحرقوا 90 آلية تابعة لبلدية الفلوجة بالإضافة الى سرقة وتدمير دائرة الكهرباء بنسبة كبيرة فضلا عن تفجير معظم الابنية التابعة للدوائر الخدمية وعبثت بشبكات المياه والكهرباء والطرق”.

وأكد العيساوي، أن “إعادة اعمار المشاريع الخدمية المتضررة بحاجة الى ميزانية مالية تقدر بـ 100 مليار دينار عراقي”، موضحا ان “منطقة الشهداء جنوبي مدينة الفلوجة مازالت غير مؤمنة لوجود مباني مفخخة وعبوات ناسفة مما يتعذر على اهالي المنطقة العودة الى مناطق سكناهم في الوقت الحاضر لحين وصول فرق معالجة المتفجرات لابطال مفعول الاجسام المفخخة”. انتهى/ 12أ


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة