وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 16:33 بغداد




نائب: فقدان الذريعة القانونية أسهمت بتخبط تصريحات الحكومة التركية


اردوغان

 

المعلومة /خاص..

عزا النائب عن التحالف الوطني علي البديري، الثلاثاء، تخبط التصريحات بين رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ووزير الخارجية مولود شاويس أوغلو لفقدان أنقرة الذريعة القانونية التي تبرر وجود قواتهم العسكرية في معسكر بعشيقة شمالي العراق.

 

وقال البديري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الحكومة التركية تعاني من أزمة داخلية نتيجة الاضطرابات التي تشهدها أنقرة بسبب الانقلاب الأخير والقيادة المركزية أرادت نقل التوتر الداخلي إلى دول الجوار للتغطية على فشلها بإدارة البلاد”، مبيناً أن “الأتراك يعلمون بعدم أمتلاكهم ذرائع قانونية تتيح لهم التوغل في شماليَّ العراق وسوريا”.

وأضاف أن “فقدان أنقرة للذريعة القانونية المبررة لوجود قواتهم العسكرية في معسكر بعشيقة شمالي العراق أسهمت بتخبط التصريحات بين رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ووزير الخارجية مولود شاويس أوغلو حيال مشاركة طائراتهم بسرب مقاتلات التحالف الدولي من عدمه”، لافتاً إلى أن “معركة تحرير الموصل أجهضت مساعِ أردوغان لإنعاش أمجاد العثمانيين”.

وكان وزير الخارجية التركي مولود شاويس أوغلو اكد، أمس الأثنين، مشاركة طائرات بلاده الحربية ضمن التحالف الدولي لمكافحة داعش، فيما نفى  رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ،في وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، تصريحات وزير خارجيته حول مشاركة الطائرات، معتبراً إياها مغلوطة ومغايرة للواقع. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة