وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 10:38 بغداد




الجعفري يصل بروكسل للمشاركة باجتماع “الناتو” وإنهاء الانتهاك التركي للعراق


الجعفري

 

المعلومة/ بغداد…

وصل وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في اجتماعات حلف شمال الأطلسي “الناتو”, لإنهاء الانتهاك التركي لسيادة العراق وزيادة حجم المساعدات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وصل، اليوم، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لترؤس وفد العراق في اجتماعات حلف شمال الأطلسي (الناتو)”، مبينا أن “الوفد العراقي سيعقد اجتماعا مع مُمثـلي 28 دولة أوروبية لحشد الدعم الإنساني، والخدمي، والعسكري للعراق مع بدء عمليات تحرير مدينة الموصل، واستعراض البطولات التي يُحقـقها العراقـيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف البيان, أن “الجعفري يعتزم التأكيد على أهمية زيادة حجم المُساعدات من قبل دول الاتحاد الأوروبي للعراق حتى القضاء على الإرهاب، والتهيئة لمرحلة ما بعد داعش، وإعادة إعمار المناطق المُحررة لضمان عودة العوائل النازحة إلى مناطق”.

ولفت إلى “وجود اجتماع مقرر خاص لبحث الأزمة مع تركيا، ودعوة الدول الأوروبية للوقوف إلى جانب العراق، ومطالبة تركيا بسحب قواتها من بعشيقة، وإنهاء الانتهاك التركي لسيادة العراق”.  انتهى / 25 س


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة