وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 16:33 بغداد




قائممقام الفلوجة يعلن عودة اكثر  13 الف اسرة نازحة الى مناطق سكناها


عودة عوائل الانبار

 

المعلومة/الأنبار..

أعلن قائممقام مدينة الفلوجة عيسى ساير العيساوي، الثلاثاء، عن عودة اكثر من 13 الف اسرة نازحة الى مناطق سكناها  المحررة داخل مركز القضاء.

وقال العيساوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “مركز مدينة الفلوجة شهد عودة 13600 الف اسرة نازحة الى مناطق سكناها المحررة منذ بدء عملية دخول العوائل الى مركز المدينة بالتزامن مع قيام كافة الدوائر الخدمية العاملة داخل المدينة بأعمالها بوتيرة متصاعدة من اجل انجاز كافة الاعمال الموكلة اليها”.

واضاف ان “الايام المقبلة ستشهد افتتاح عدد من الاحياء السكنية بعد الانتهاء من عملية رفع المخلفات الحربية”، مبينا ان “عملية عودة العوائل النازحة الى المدينة مستمرة وان مئات العوائل التي تروم العودة الى مناطق سكناها المحررة  وصلت الى سيطرة الصقور تمهيدا لدخولها الى مدينة الفلوجة بعد تدقيق مستمسكاتها الثبوتية من قبل اللجان الامنية”.

واشار العيساوي إلى أن “لجنة اعادة النازحين بالتعاون مع القوات الامنية في سيطرة الصقور تقوم بتسهيل مهمة عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناها بعد اجراء عمليات التدقيق على مستمسكات العائلة”، موضحا أن “هذه الاجراءات تهدف الى منع تسلل عناصر من عصابات داعش الاجرامية الى داخل احياء المدينة”. انتهى / 12أ


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة