وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 8/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/09 م

آخر تحديث : 10:41 بغداد




اصدار 1600 بطاقة ذكية للمشمولين الجدد بالاعانة الاجتماعية


كي كارد بطاقة

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، عن اصدار 1600 بطاقة ذكية للمشمولين الجدد بالاعانة الاجتماعية فضلا عن اصدار 36 الف رقم شبكي.

وقال مدير عام تكنولوجيا المعلومات في هيئة الحماية الاجتماعية جمال بلال في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “الوزارة دعت من خلال الرسائل النصية المستفيدين الجدد الى مراجعة مراكز اصدار البطاقة الذكية مستصحبين معهم المستمسكات الثبوتية على ان تكون المراجعة لنفس رب الاسرة المشمول بعد قيامها باجراء عمليات التدقيق واصدار الرقم الشبكي للمشمولين الجدد”، مشيرا الى “اصداره قرابة الـ 36 الف رقم شبكي والتي على اثرها تم اصدار 1600 بطاقة ذكية حتى الان”.

وبين بلال ان “الوزارة بدأت بخطوات اصدار البطاقات الذكية للمشمولين الجدد باجراء تقاطع بياناتهم مع بيانات موظفي الدولة والمؤسسات الحكومية وقاعدة بيانات ضريبة الدخل وهيئة التقاعد”، لافتا إلى أن “المعلومات الاولية كشفت وجود اعداد من غير المستحقين للاعانة والذين تم استبعادهم من اجل شمول المستحقين الفعليين”.

وأضاف، أن “عملية تقاطع البيانات تستمر حتى بعد اصدار البطاقة الذكية بما تتوفر لدى الوزارة من معلومات. يذكر ان المشمولين الجدد سيتم منحهم مبلغ الاعانة وفق السلم الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء بعد اقتراحه من قبل الوزارة الذي يتضمن منح الرجل 100 الف دينار و25 دينار الفا للطفل الواحد لغاية ثلاثة اطفال ليكون المجموع 175 الف دينار شهريا، فيما تكون الزيادة بالنسبة للمرأة بواقع 100 الف دينار و50 الف دينار للطفل الواحد لغاية طفلين والثالث 25 الف ليكون المجموع 225 الف دينار شهرياً”. انتهى / 25


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة