وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 24/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/23 م

آخر تحديث : 11:28 بغداد




 اكثر من ثلث أطفال السودان مصابون بالتقزم


 

A displaced Sudanese woman waits for a medical checkup with her baby at the Turkish Red Crescent Hospital in the city of Nyala, the capital of South Darfur state in the western part of Sudan 04 August 2007. Darfur's myriad rebel groups sat at the same table for the first time in more than a year at a meeting in Tanzania 04 August, aiming to present a united front in future peace talks with Khartoum. AFP PHOTO/MUSTAFA OZER (Photo credit should read MUSTAFA OZER/AFP/Getty Images)

المعلومة / متابعة …

اعلن تقریر التغذیة العالمي للعام 2016 الاثنين عن  ارتفاع معدل الهزال والتقزم بين أطفال السودان، بحسب نشرة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية  أوتشا

وقال  التقرير، الذي تداولته وسائل إعلام سودانية محلية، أن 16.3 في المائة من السودانيين يعانون من الهزال، بينما تبلغ نسبة الأطفال المصابین بداء التقزم 38.2 في المائة.

وبحسب التقریر، فإن الهزال عبارة عن انخفاض الوزن بالنسبة للطول، بینما يعرف التقزم بأنه انخفاض الطول بالنسبة للعمر. حسب ما نقلت صحيفة الجريدة.

وذكر التقرير أن 31.5 في المائة من النساء في سن الإنجاب في السودان یعانین من فقر الدم (الأنیمیا).

لكن التقرير لفت أيضا إلى زيادة في فرص الحصول على العلاج من سوء التغذیة الحاد خلال السنوات الأخیرة في السودان لتغطي أكثر من 30 في المائة من عدد الأطفال المصابين.انتهى/ 25د


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open