وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الأربعاء 30/ج2/1438 هـ 2017/03/29 م

آخر تحديث : 16:24 بغداد




في أول خرقٍ يسجل.. التحالف الدولي يقصف منزلاً شرق الموصل


التحالف الدولي

 

المعلومة/ نينوى..

كشف مصدر محلي من محافظة نينوى، الأثنين، عن قيام التحالف الدولي بقصفِ منزلِ سكني شرق مدينة الموصل في أول خرقِ عسكري يسجل خلال معركة التحرير.

وقال المصدر لوكالة /المعلومة/ إن “طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أسقط قذيفة على الأحياء السكنية في حي التحرير شرقي مدينة الموصل ما تسبب بتدمير منزلاً وقتل القاطنين بداخله، فضلاً عن إصابة عددٍ من المدنيين في المنازل المجاورة”.

وأضاف أن “أهالي الأحياء الأخرى جددوا دعوتهم للقوات الأمنية المتواجدة بالقرب من مناطقهم بالإسراع في عملية حسم المعركة”.

وأكد النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، في وقتٍ سابق اليوم الأثنين، أن أهالي مناطق وقرى شرق مدينة الموصل نظموا انتفاضات مسلحة ضد تنظيم داعش الإجرامي للخلاص من عناصره المتواجدة هناك، فيما لفت إلى أن العصابات الإجرامية تشهد انكساراً في خطوط دفاعاتها الأولى منذ بدء العمليات العسكرية فجر اليوم.

وسجلت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، في مُددٍ متفاوتة، خروق عسكرية للتحالف الدولي الستيني بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بعد استخدامه سياسة الأرض المحروقة خلال معركة تحرير الانبار وقصف عدة مقرات للقوات الأمنية في الفلوجة والرمادي، والحشد الشعبي في جرف النصر وبيجي وصلاح الدين، فيما طالب برلمانيون لتدويل جرائم التحالف الدولي ومحاسبتهم عقب انتهاء عمليات تحرير الأراضي العراقية من داعش. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة