وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 22/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/21 م

آخر تحديث : 16:15 بغداد




نائب من نينوى: أهالي القرى انتفضوا ضد داعش والتنظيم يشهد انكساراً دفاعياً


القوات-الامنية

 

المعلومة /خاص..

أكد النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الأثنين، أن أهالي مناطق وقرى شرق مدينة الموصل نظموا انتفاضات مسلحة ضد تنظيم داعش الإجرامي للخلاص من عناصره المتواجدة هناك، فيما لفت إلى أن العصابات الإجرامية تشهد انكساراً في خطوط دفاعاتها الأولى منذ بدء العمليات العسكرية فجر اليوم.

وقال الشمري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الخطوط الدفاعية الأولى لتنظيم داعش الإجرامي تشهد انكساراً وعجزاً في الإمداد بالحصول على الإمدادات العسكرية منذ بدء العمليات العسكرية فجر اليوم نتيجة انسحاب غالبية عناصر التنظيم من معركة التحرير”، مشيراً إلى أن “المدنيين مستبشرون بدخول القوات الأمنية ويعملون على تهيئة الأرض لاستقبالهم”.

وأضاف أن “أهالي مناطق وقرى شرق مدينة الموصل نظموا انتفاضات مسلحة ضد تنظيم داعش الإجرامي للخلاص من عناصره المتواجدة هناك، فضلاً عن تدمير عددٍ من المراكز الرئيسة لهم”، داعياً القطعات العسكرية لـ “تقديم الدعم الكامل لهم قبيل نفاذ العتاد الحربي”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الأحد، انطلاق عمليات تحرير الموصل من سيطرة داعش، فيما تمكنت القطعات العسكرية من تحرير 9 قرى بمناطق متفرقة من الموصل، فضلاً عن تنظيم عملية إنزال جوي للجيش العراقي على مدينة بعشيقة لحسر دور وتحركات الجيش التركي. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة