وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 27/ج1/1438 هـ 2017/02/25 م

آخر تحديث : 07:36 بغداد




شغاتي :خطة تحرير الموصل تسير بشكلٍ سريع بفضل تعاون الأهالي ورصدنا أماكن معامل التفخيخ  


شغاتي

 

المعلومة /بغداد..

أكد رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول طالب شغاتي، الأثنين، أن، عمليات تحرير الموصل من سيطرة داعش تسيّر بشكل أسرع من الخطة الموضوعة لها، فيما أشار إلى أن أهالي المدينة زودوا القوات الأمنية بتحركات داعش وتنقلاتهم في نينوى سهل على استخباراتنا معرفة أماكن معامل التفخيخ وتصنيع المواد المتفجرة.

وقال شغاتي في لقاء متلفز تابعته /المعلومة/ إن “القطعات الأمنية كافة باشرت، فجر اليوم، هجومها على مدينة الموصل لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وفق الخطة الموضوعة للعمليات العسكرية”، مبيناً أن “خطة التحرير تسير بشكل أسرع من المقرر لها بسبب الإصرار والعزيمة والخبرة المتراكمة للصنوف الأمنية كافة”.

وأضاف أن “أهالي الموصل زودوا القوات الأمنية بمعلومات عن تحركات داعش وتنقلاتهم داخل محافظة نينوى، لكننا طلبنا منهم تكثيف تعاونهم مع القطعات العسكرية بشكل مكثف”، موضحاً أن “التعاون المذكور سهلَ على الاستخبارات العسكرية استدلال أمكان معامل التفخيخ ومصانع المواد المتفجرة هناك”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الأحد، انطلاق عمليات تحرير الموصل من سيطرة داعش، فيما تمكنت القطعات العسكرية من تحرير 9 قرى بمناطق متفرقة من الموصل، فضلاً عن تنظيم عملية إنزال جوي للجيش العراقي على مدينة بعشيقة لحسر دور وتحركات الجيش التركي. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة