وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الثلاثاء 25/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/24 م

آخر تحديث : 04:11 بغداد




التحالف الدولي: جميع القوات البرية المشاركة بمعركة الموصل عراقية


التحالف الدولي

 

المعلومة/ بغداد..

أكد قائد عملية “العزم التام” التي ينفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، الجنرال ستيفن تاونسند، أن جميع القوات البرية المشاركة في معركة الموصل هي عراقية.

وقال تاونسند: “وفي وقت سابق من الاثنين، بدأت قوات الأمن العراقية عملية تحرير الموصل من داعش، ومن المرجح استمرار المعركة لاستعادة السيطرة على ثاني أكبر مدينة في العراق لأسابيع وربما لفترة أطول. ويتلقى العراق الدعم من قبل مجموعة واسعة من قوات التحالف، بما في ذلك الدعم الجوي والمدفعية والمخابرات والمستشارين والمراقبين الجويين، ولكن للتوضيح، آلاف القوات المقاتلة على الأرض التي ستحرر الموصل هي عراقية”.

وأضاف تاونسند: “قد تكون هذه معركة طويلة وصعبة، ولكننا جهزنا العراقيين لذلك، وسنقف إلى جانبهم، إذ لا تقاتل قوات الأمن العراقية وقوات التحالف فقط من أجل مستقبل العراق، نحن نقاتل من أجل ضمان الأمن لجميع دولنا. ونحيي شجاعة والتزام القوات العراقية لهذه المهمة وأتمنى لهم حظا سعيدا في هذه المعركة”.

واطلق القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، فجر الاثنين، عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الاجرامي، داعيا أهالي المدينة الى التعاون مع القوات الامنية كما تعاون اهالي الشرقاط والقيارة. انتهى/ 25ص

 


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة