وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 4/ربيع الأول/1438 هـ 2016/12/05 م

آخر تحديث : 07:28 بغداد




الأمن البرلمانية تتحدث عن خطة “الاربعة محاور” لإنهاء “داعش” بالعراق


نينوى الموصل

المعلومة / خاص …

رجحت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب، الاثنين، إنطلاق معارك تحرير الحويجة والموصل بالتزامن، مشيرة الى ان القوات الامنية لديها القدرة على فتح اربعة محاور لإعلان خلو العراق من “داعش”.

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “الخطط العسكرية لمعركتي الموصل والحويجة انتهت ولم يتبق إلا الإعلان عن ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والبدء بتحرير المدينتين من سيطرة الدواعش المجرمين”.

وأضاف أن “قيادة العمليات المشتركة لديها القدرة على فتح اربع جبهات في نفس الوقت لإنهاء تواجد داعش في الموصل والانبار وكركوك ومن ثم الاعلان عن خلو العراق من داعش بشكل تام”، مبينا أن “داعش غير قادر على مواجهة تلك التفرعات في المعارك كما حصل في معركة الشرقاط بالتزامن مع تحرير جزيرة الرمادي ولم يصمد سوى يومين فقط”.

واوضح الغراوي، أن “معركة الموصل ستكون ضمن محاور قتالية كثيرة وسيترأس كل قائد محور معين”، موضحا أن “من بين القادة، قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت والفريق عبد الغني الاسدي والفريق عبد الوهاب الساعدي واللواء نجم الجبوري”.

واشار إلى أن “تلك الخطة ستتيح للقطعات ذات التعداد الكبير المناورة والاتفاف على العدو وفتح جبهات اضافية في اي وقت شاء”، مؤكدا “عدم قدرة تنظيم داعش الاجرامي المقاومة لعدة ايام وسينتظر داعش مصيره المحتوم في القتل او الاعتقال بيد ابطال القوات المسلحة”. انتهى / 25د

 

 


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة