وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الاثنين 24/ربيع الثاني/1438 هـ 2017/01/23 م

آخر تحديث : 17:47 بغداد




في إشارة لإطماعه: بارزاني كنا نتمنى أن يكون هناك اتفاقاً سياسياً يرافق عملية الموصل


مسعود-البارزاني

 

المعلومة /بغداد..

قال رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، الأثنين، إن هناك اتفاقا سياسيا مع بغداد بشأن الاراضي التي يتم استعادتها في الموصل من قبل البيشمركة، فيما أشار إلى أنه كان يتمنى أن يكون هناك اتفاقا سياسيا إلى جانب الاتفاق العسكري بين بغداد وأربيل بشأن الموصل.

وقال بارزاني في مؤتمر صحافي تابعته /المعلومة/ إن “أربيل تضمن انضباط الجيش العراقي وتعاون قياداتهم العسكرية وهذه المرة الأولى التي تختلط به دماء البيشمركة مع القوات الأمنية الاتحادية وتمكنوا من تحرير 200 كيلو متر من أراضي مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإجرامي”.

وأضاف أن “بغداد و أربيل وقعتا أتفاقٍ لتحديد الصلاحيات بينهما لمنع حدوث أيّ مشاكل لكننا طمحنا وتمنينا وجود اتفاقٍ سياسي لجانب الاتفاق العسكري بشأن الموصل”، موضحاً أن “هناك اتفاقات ضمنية مع بغداد بشأن الاراضي التي يتم استعادتها من نينوى”.

وبشأن مشاركة القوات التركية المتواجدة في بعشيقة قال بارزاني إن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وحده الذي يقرر ذلك ومن غير موافقته لا يمكن لاي فصيل المشاركة بالمعركة”، لافتا إلى أن “اربيل قدمت مقترحا لتشكيل لجنة تحتوي الخلافات المشتقبلية مع بغداد قبل توسعتها”.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الأحد، انطلاق عمليات تحرير الموصل من سيطرة داعش، فيما تمكنت القطعات العسكرية من تحرير 9 قرى بمناطق متفرقة من الموصل، فضلاً عن تنظيم عملية إنزال جوي للجيش العراقي على مدينة بعشيقة لحسر دور وتحركات الجيش التركي. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة