وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
السبت 27/ج1/1438 هـ 2017/02/25 م

آخر تحديث : 07:36 بغداد




القوى العراقية يكشف لـ”المعلومة”أسماء مرشحيه لحقيبة الدفاع المنتدبين 


الدهلكي

 

المعلومة /خاص..

كشف إتحاد القوى العراقية، الأثنين، عن ترشيح أربعة شخصيات سياسية من كتله المنضوية داخله لتسنم حقيبة الدفاع في الحكومة الحالية بدلاً عن المقال خالد العبيدي، فيما لفت لتسلم رئيس الوزراء حيدر العبادي قائمة مرشحي المنصب المذكور.

وقال عضو الإتحاد رعد الدهلكي في تصريح لـ /المعلومة/ إن “إتحاد القوى العراقيةعقد اجتماعه، ليلة أمس السبت، عند الساعة التاسعة ليلاً بمنزل رئيس الهيئة السياسية للإتحاد سليم الجبوري في بغداد، وبحضور جميع الكتل والأطراف المنضوية في التحالف لمناقشة ملف الوزارات الشاغرة وشروط تقديم المرشحين لشغل تلك الحقائب”.

وأضاف أن “المجتمعين قرروا ترشيح أربعة شخصيات من أصل عشرة وهم كامل كريم الدليمي، وأحمد الجبوري، وجابر الجابري، بدر الفحل”، موضحاً أن “إتحاد القوى العراقية سلم العبادي كتاباً رسمياً يتضمن أسماء المرشحين المذكورين”.

وتابع الدهلكي أن “العبادي طلب من الهيئة السياسية للاتحاد ترشيح أكثر من شخصية لحقيبة الدفاع ليتسنى له حرية الاختيار”، مضيفاً أن “القوى العراقية أشترطت على رئيس الوزراء المحافظة على التوازن السياسي في أختيار المرشحين”.

وأعلن النائب عن ائتلاف الجماهير الوطنية عبد الرحمن اللويزي، في العاشر من تشرين الأول الجاري، عن ترشيح كامل كريم الدليمي وبدر الفحل وهشام الدراجي و لؤي الطبقجلي وعرفان الحيالي، وأحمد الجبوري لحقيبة الدفاع في حكومة العبادي، فيما لفت إلى أن المرشح أحمد الجبوري الأوفر حظاً لتسنم المنصب نتيجة التوافق السياسي الذي يحظى به من الكتل الأخرى. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة