وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 25/ج2/1438 هـ 2017/03/24 م

آخر تحديث : 19:00 بغداد




خبير يكشف عن ثلاث فترات مقبلة تستخدمها داعش لشن هجماتها الانتحارية في المدن


داعش

 

المعلومة / خاص …

كشف الخبير الامني فاضل ابو رغيف ، الأحد ، عن تصعيد عصابات داعش لعملياتها الارهابية الانتحارية في الايام المقبلة لاستهداف الزائرين والمواكب الحسينية ، وفيما بين ان داعش باتت تعتمد تكتيك الانتحاريين لتعويض خسائرها العسكرية في الميدان ، دعا الى اشراك الموطن في تنفيذ العمليات الامنية.

وقال ابو رغيف في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “عصابات داعش الإجرامية ستصعد من وتيرة أعمالها الإرهابية في الايام المقبلة وفي ثلاث فترات اولها مع انطلاق عمليات الموصل وقبيل زيارة الأربعينية باستهداف الموكب الحسينية وخلال الزيارة الأربعينية مستهدفة الزوار”، مشيرا الى ان “داعش باتت تعتمد تكتيك الانتحاريين لتعويض خسائرها العسكرية في الميدان”.

وأضاف أن “الجهود الاستخبارية العراقية متواصلة في كشف الخلايا النائمة فقبل أسبوع فككت خلية الصقور الاستخبارية خلايا ارهابية في المسيب مكونة من عشرات الإرهابيين وضبطت كمية كبيرة من الاعتدة والأسلحة وكانت تروم استهداف الزائرين كما وضبطت الاستخبارات العسكرية ثلاث سيارات مفخخة احداهن حمل على متنها 6 اطنان من مادة المواد المتفجرة”.

وتابع ان “هذه الجهود وان كانت كبيرة ومجدية لايقاف بعض الاعمال الإرهابية لكنها تحتاج الى تطوير اكثر ودعم اكبر واشراك المواطن في التبليغ عن الاعمال الارهابية قبل وقوعها والتحركات المشبوهة للعناصر الاجرامية”، مبينا ان غاية هذه التفجيرات هي خلق حالة من العزلة ما بين الاجهزة الامنية والمواطنين”.

يشار الى ان تفجيرا ارهابيا بواسطة انتحاري قد استهدف موكب عزا حسيني في منطقة الجادرية جنوبي العاصمة بغداد، اليوم الأحد، وراح ضحيته عدد من الاشخاص.

ويعد هذا الحادث هو الثاني الذي تشهده بغداد حيث قام انتحاري بتفجير نفسه أمس بمجلس عزاء في حي سوق شلال بمنطقة الشعب شمال شرقي بغداد أسفر عن استشهاد 34 شخصا واصابة 35 آخرين، وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجير.انتهى /25 ك


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة