وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الخميس 24/ج2/1438 هـ 2017/03/23 م

آخر تحديث : 13:34 بغداد




حشد الانبار : تركيا اصبحت تجمعاً لـ”داعش” وعلى الحكومة العراقية مقاضاتها لتسليم المطلوبين


داعش-في-تركيا

 

المعلومة/ الانبار..

أكد القيادي في حشد الانبار ناظم الجغيفي، الاحد، أن تركيا اصبحت تجمعا للمنتمين لعصابات “داعش” الإجرامية, داعياً الحكومة العراقية إلى اتخاذ اجراءات قانونية بحق تركيا ومطالبتها بتسليم كافة المطلوبين للقضاء العراقي.

وقال الجغيفي في تصريح خص به وكالة/ المعلومة/ إن “امثال سعيد اللافي وقصي الزين اللذان رفعا علم مجرمي داعش في ساحات الاعتصام موجودان في تركيا, على الرغم من وجود اوامر قبض بحقهم مرسلة الى الشرطة الدولية (الانتربول) الا ان الجانب التركي يعرقل عملية اعتقالهما لدوافع سياسية لا تصب في مصلحة الشعب العراق “.

واضاف ان” المطلوبين للقضاء العراقي يتحركون بصورة طليقة في تركيا دون اي قيود على الرغم من علم الجهات الامنية التركية بذلك”، مبينا ان” تركيا اصبحت مكانا للفارين من القضاء العراقي على خلفية انتمائهم لعناصر عصابات داعش الاجرامية وهم متواجدون منذ ثلاثة اعوام وبعلم حكومة تركيا “.

وبين الجغيفي ان” السكوت على هذه الحالة ما هو الا استخفاف بدماء الابرياء الذي سقطوا جراء مؤامرة قادها هؤلاء الخارجين عن القانون واحتضنتهم تركيا منذ ثلاثة اعوام ووفرت لهم كل سبل العيش والراحة”، داعيا الحكومة الاتحادية الى “اتخاذ اجراءات قانونية بحق تركيا ومطالبتها بتسليم كافة المطلوبين للقضاء العراقي”. انتهى/ 12أ


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة
Open