وكالة المعلومة | خبر لا يحتاج توثيقاً
الجمعة 25/ج2/1438 هـ 2017/03/24 م

آخر تحديث : 18:49 بغداد




“المعلومة” تنشر بنود أتفاق تسوية معركة الموصل بين العبادي وبارزاني


العبادي-وباغرزاني

 

المعلومة /خاص..

تنشر وكالة المعلومة الإخبارية بنود الأتفاق الثنائي المتفق عليه بين رئيسي الوزراء حيدر العبادي وإقليم كردستان مسعود بارزاني القاضي بتسوية معركة الموصل قبيل انطلاقها وتوزيع الصادرات النفطية الخاصة بحقول كركوك بين بغداد و أربيل.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي لـ /المعلومة/ إن “بنود الاتفاق الثنائي بين حكومتي بغداد و أربيل تضمنت إسناد وزارة البيشمركة وجعلها خاضعة لإمرة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي خلال فترة معركة تحرير الموصل المحددة بثلاثة أشهر كاملة مقابل التزام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب جنود القوات الكردية المشاركة في المعركة ونظرائهم المتواجدين داخل أراضي كردستان”.

وأضاف أن “الأتفاق تضمن تسوية صادرات نفط محافظة كركوك بين بغداد و أربيل من خلال تصدير مائتي ألف برميلٍ يومياً مقسمة بالتساوي بين المركز والإقليم”، مشيراً إلى أن “العبادي وبارزاني قررا تكليف شركة سومو كـوسيطٍ بين الطرفين”.

وتابع البياتي أن “حكومة إقليم كردستان سترسل وفداً رفيع المستوى لتوقيع الأتفاق المذكور بشكل نهائي والمباشرة بتطبيقه بعد مناقشة بعض بنوده”.

وكشف رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس السبت، عن أتفاقِ ثنائي موقع بين بغداد و أربيل بشأن معركة تحرير الموصل، فيما أكد التزام قواته بالاتفاقية المبرمة بين الجانبين. انتهى/25ل


اخبار ذات صلة

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


وكالة المعلومة 2014 - © جميع الحقوق محفوظة